الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

مواجهات بين أفراد الشرطة بعض الشبان في باحات الحرم القدسي الشريف

كل العرب
نُشر: 28/05/14 08:08,  حُتلن: 09:49

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الزيارات الصباحية (للاجانب وغير المسلمين) تتواصل وفقا لنظامها المعتاد

القوات قامت باقتحام الباحات وابعاد الراشقين الى الوراء في ظل تحصن الملثمين داخل المسجد الاقصى

مؤسسة الأقصى:

مدينة القدس وأزقتها تشهد تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال إذ نشر المئات من قواته ونصب الحواجز العسكرية

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها صباح اليوم الأربعاء إنه "ومع فتح باحات الحرم القدسي الشريف امام الزيارات الصباحية (للأجانب وغير المسلمين)، شرعت مجموعة من الشبان العرب الملثمين برشق حجارة صوب قوات الشرطة المصطفين قرب باب المغاربة، مما حذا بالاخيرة الى اقتحام الباحات وابعاد الراشقين الى الوراء في ظل تحصن الملثمين داخل المسجد الاقصى مواصلين رشق الحجارة واطلاق المفرقعات باتجاه القوات دون تسجيل اصابات بشرية" بحسب الشرطة . وتابعت السمري: "يشار الى أن الزيارات الصباحية (للاجانب وغير المسلمين) تتواصل وفقا لنظامها المعتاد" كما ورد في بيان الشرطة.


تصوير: مؤسسة الأقصى

وقالت لوبا السمري، في بيان لاحق: "تواصلت أعمال رشق الحجارة من داخل المسجد الأقصى أيضا خلال عقد الزيارات الصباحية في باحات الحرم القدسي الشريف (للاجانب وغير المسلمين ) مما اسفر عن اصابة شرطي بجروح طفيفة. وقام عدد من المصلين العرب خلال عقد الزيارات بالهتاف والتكبير صوب الزائرين في حين ردت قوات الشرطة بابعادهم الى الوراء مع التنويه على أنه وإثر رشق الحجارة من داخل المسجد الاقصى باتجاه الساحة الخارجية، قام قسم من الزائرين بالتجول في الباحات وفقا للمسار المعتاد بينما قسم آخر وفقا لمسار مختصر، دون اصابة أي منهم بجراح، علما أنه قام صباح اليوم بالدخول في زيارة لباحات الحرم القدسي الشريف حوالي 1000 سائح اجنبي اضافة الى 250 زائرا يهوديا" وفقا للشرطة.

وتابعت السمري: "تقرر بعد تقييم الأوضاع، اغلاق باحات الحرم امام الزائرين (الاجانب وغير المسلمين) لصباح اليوم الاربعاء، مع التأكيد على ان احتفالات وفعاليات ًيوم القدس ً في باحات حائط المبكى المجاور وباقي انحاء المدينة تتواصل وفقا للمخطط لها، صحيح لهذه المرحلة، دون تسجيل اية احداث استثنائية تذكر" كما جاء على لسان الشرطة.
 

بيان مؤسسة الأقصى
عممت مؤسسة الاقصى بيانا جاء فيه: "قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الأربعاء، ان قوات الاحتلال حاصرت منذ صلاة الفجر المسجد الاقصى ومنعت اغلب المصلين من الدخول اليه، فيما شددت إجراءاتها منذ ساعات الصباح ومنعت الدخول اليه بالمطلق، حيث منعت موظفي الأوقاف وطلاب المدارس الشرعية من الدخول اليه، كما منعت طلاب مصاطب العلم في الاقصى من الدخول الى الاقصى. وهذا ويرابط عند بوابات المسجد الاقصى المئات من اهل القدس والداخل وطلاب المدارس وطلاب مصاطب العلم، ويحاولون كسر الحصار عن المسجد الاقصى، وتتعالى من المرابطين أصوات التكبير وشعار "بالروح بالدم نفديك يا اقصى".

وتابع البيان: "في نفس الوقت استطاع يوم امس عدد محدود الدخول الى الاقصى والاعتكاف فيه .وتشهد مدينة القدس وأزقتها تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال، إذ نشر المئات من قواته ونصب الحواجز العسكرية. وعلى ما يبدو فإن هذا الحصار والتضييقات على المسجد الاقصى تأتي من اجل تهيئة الأوضاع لاقتحام وتدنيس في المسجد الاقصى، وبالفعل فقد اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم قوامها عشرة مستوطنين، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وتصدى لهم من تواجد من المصلين في الاقصى، والأوضاع متوترة جداً في الاقصى" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY