الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

مدرسة عتيد يركا تفوز في المرتبة الأولى في مسابقة الربوتيكا لشبكة عتيد

كل العرب
نُشر: 28/05/14 07:43,  حُتلن: 13:39

نائب مدير عام شبكة عتيد للشؤون التربوية د.دوف اورباخ:

الأهم  كان اللقاء المميز والودي بين طلاب عرب ويهود من انحاء مختلفة من البلاد في منافسة تسودها أجواء رياضية وتسامح متبادل

عممت مدرسة عتيد يركا بيانا جاء فيه: "استضافت مدرسة عتيد الطيرة هذا الاسبوع المسابقة الاولى والفريدة من نوعها لشبكة المدارس "عتيد" في مجال الربوتيكا حيث شاركت في المسابقة مدارس عديدة من جميع انحاء البلاد، عربية ويهودية على حد سواء في يوم 25/5/2014. وكانت المرتبة الأولى من نصيب طلاب مدرسة "عتيد يركا" في الجليل الغربي بحيث كان على المتنافسين مهمة بناء وتصميم جسم آلي "روبوت" لتنفيذ مهمتين رئيسيتين: المهمة الأولى: برمجة "الروبوت" بحيث يسير في مسار معقد مع معوقات في الطريق. والمهمة الثانية: كانت من خلال ما يسمى "קטפולטה" –ירי בליסטראות في طريقة حديثة من خلال روبوت تم تصميمه من أجل هذه المهمة خصيصا، وبطبيعة الحال الفريق الذي أصاب الهدف أكثر كان هو الفائز".

وجاء في البيان: "سادت المنافسة أجواء رياضية مميزة كلها محبة وتسامح، ويذكر أن المدرسة التي فازت في المرتبة الأولى كانت مدرسة "عتيد يركا" حيث حصل الفائزون على جائزة. وفي المرتبة الثانية كانت مدرسة "النهضة عتيد كفرقرع "حيث حصلوا على جائزة عبارة عن حاسوب متنقل من نوع متطور. وفي المرتبة الثالثة كانت من نصيب طلاب مدرسة "عتيد الطيرة-ابراهيم قاسم". وفي المرحلة الرابعة والأخيرة كانت من نصيب طلاب مدرسة "عتيداخ" في القدس".

وتابع البيان: "يذكر أن المسابقة كانت تحت رعاية شبكة عتيد ووزارة العلوم وشركة "لداعات" المتخصصة ادارة مشاريع تربوية ومنح مهارات تعليمية. وقال ممثل وزارة العلوم نتانئيل مزاه إنه "يشعر بالفخر حينما يشارك في مشاريع تربوية من هذا القبيل".

أما نائب المدير العام لشبكة عتيد شمعون مالكا فقال: "عمليا هذه المسابقة تبرز احد اهم القيم التي حفرتها شبكة عتيد على علمها وهو دعم وتطوير التعليم التكنولوجي في البلاد ومنحه المكانة التي تليق به".
وفي كلمته قال النائب لمدير عام شبكة عتيد للشؤون التربوية د.دوف اورباخ: "عدا عن كون المسابقة دعم وتطوير لمجال الربوتيكا بشكل خاص والتكنولوجيا بشكل عام، إلا أن الأهم من ذلك كان اللقاء المميز والودي بين طلاب عرب ويهود من انحاء مختلفة من البلاد في منافسة تسودها أجواء رياضية وتسامح متبادل".
وختم البيان: "وفي النهاية ومن خلال كلمته رحب مدير المدرسة المضيف الاستاذ محمد قاسم بالحضور والممثلين عن شبكة عتيد ومدير عام بلدية الطيرة الدكتور عبد الرحمن
قشوع ومدراء المدارس في المسابقة متمنيا لهم يوما مميزا". بحسب البيان.

مقالات متعلقة