الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

مدرسة المتنبي سخنين تنظم يوما مميزا للتعليم ذي معنى في موضوع الرياضيات

أمين بشير -
نُشر: 27/05/14 20:52,  حُتلن: 21:08

مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد:

يصعب علي أن أصف كم كانت فرحة الأبناء عند مشاركة أولياء أمورهم جنبا الى جنب في تنفيذ الفعاليات وورشات العمل

نحن اليوم ننفذ بشكل ناجح أحد الأهداف الهامة للوزارة للفترة الراهنة الخاص بالتعليم ذي معنى لإثراء المواد التعليمية مضامين مغايرة بطعم وبمعنى آخرين

لابد لي بهذه المناسبة أن أشكر بشكل خاص مفتش المدرسة الدكتور خالد عزايزة على دعمه المتواصل لمدرستنا ووقوفه ومساندته لنا مهنيا وتربويا وإطلاعه الدائم لشتى فعالياتنا ونشاطاتنا

تحت عنوان "انا احب الرياضيات" وبمشاركة واسعة من الأهالي والشخصيات التربوية والتعليمية نظمت مدرسة المتنبي سخنين يوم السبت الموافق 24.5.2014 يوما مميزا "ذا معنى" في الرياضيات لكافة الطبقات التعليمية في المدرسة. أشرف على تنظيم وتنفيذ هذا اليوم طاقم الرياضيات في المدرسة والذي يضم كل من المعلمين: مركزة الرياضيات أشواق أبو صالح والمعلمون محمد زبيدات، علاء معلوف، موسى زبيدات فيروز سيد احمد وفداء عامر. كما ساهمت المعلمتان نجوى أبو الهيجاء ومياسة تيتي بدورهما في جوانب فنية، تجميلية هامة داعمة لفعاليات ونشاطات هذا اليوم.



شملت فعاليات هذا اليوم ورشات عمل ومحطات عديدة ومتنوعة داخل الصفوف وخارجها في صالات وساحة المدرسة وبشتى المضامين التعليمية في الرياضيات الهدف منها ترغيب الطالب واكسابه المهارات اللازمة بموضوع الرياضيات بأساليب تعليمية مشوقة "ذات معنى"، ممتعة ومأخوذة من واقعه اليومي بغية صقل، بناء وتجذير المفاهيم والمصطلحات والمهارات الحسابية التي يتعلمها الطالب في المدرسة ومن بين المحطات التي لفتت إنتباه المشاركين محطات عملية تعليمية هادفة للتعليم "ذي معنى" مثل لعبة الدراجات الهوائية "العب وتعلم" لقياس السرعة، مسرحية "الأشكال الرباعية" ومحطة التعليم المحوسب "من سيربح المليون".

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد، قال: "يصعب علي أن أصف كم كانت فرحة الأبناء عند مشاركة أولياء أمورهم جنبا الى جنب في تنفيذ الفعاليات وورشات العمل". وأضاف قائلا: "نحن اليوم ننفذ بشكل ناجح أحد الأهداف الهامة للوزارة للفترة الراهنة الخاص بالتعليم ذي معنى لإثراء المواد التعليمية مضامين مغايرة بطعم وبمعنى آخرين، فاليوم كان ناجحا بكافة المعايير والمقاييس وأهم ما يلفت النظر به المشاركة الواسعة والفعالة للأهالي مما يدل على قوة العلاقة ما بين الأهل والمدرسة فمن خلال إعطاء الطالب عملاً ذاتياً ممتعاً قريب من عالمه ومن البيئة التربوية له في البيت والمدرسة يصبح للتعليم "معنى" وذلك بغية الوصول الى الهدف المطلوب إلا وهو تنمية وصقل التطور التفكير الحسابي والرياضي وإستخراج المقدرات الدفينة لدى طلابنا".

وأردف قائلا: "كما لابد لي بهذه المناسبة أن أشكر بشكل خاص مفتش المدرسة الدكتور خالد عزايزة على دعمه المتواصل لمدرستنا ووقوفه ومساندته لنا مهنيا وتربويا وإطلاعه الدائم لشتى فعالياتنا ونشاطاتنا". وتابع مدير المدرسة قائلا: "يسرني شديد السرور أن أقدم جزيل شكري وتقديري لطاقم الرياضيات وعلى رأسه المركزة المعلمة أشواق أبو صالح، كما أشكر جميع المعلمين المرافقين للطاقم، اّملا لهم دوام التألق والنجاح، كما لا بد لي أن أشكر كل من حضر من الزوار والأهالي متمنيا تعميق التواصل والعمل المشترك لما فيه مصلحة أولى وأخيرة لطلابنا جميعا". وفي نهاية اليوم عقدت جلسة تشاورية لتقييم الفعاليات والنشاطات ولإستخلاص العبر منها لاحقا.

مقالات متعلقة