الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

اولياء امور الطلاب في اورط الناصرة تطالب البلدية بالإعلان عن مناقصة لتشغيل المدرسة

كل العرب
نُشر: 27/05/14 15:26,  حُتلن: 19:40

 أبرز ما جاء في البيان:
توجهنا مرارًا الى ادارة الشبكة القطرية ولم نلق اي رد او تفاعل

ادارة البلدية السابقة تجاهلت الرسائل التي تلقتها من ادارة شبكة اورط القطرية حول الوضع التعليمي

المدرسة تعاني من اهمال مفرط من قبل الجهات المسؤولة ونسبة التسرب فيها عالية جدًا

نسبة النجاح في البجروت منخفضة الى ادنى المراتب

رئيس البلدية الحالي قال ان "الإنسان هو الأهم" ونطالبه بتطبيق هذا الشعار في مدرستنا

نطالب ادارة البلدية الحالية، بلدية التغيير، بالإعلان عن مناقصة علنية لتفعيل وتشغيل المدرسة على يد شبكة اخرى

أصدرت لجنة أولياء امور الطلاب ورئيسها نادر حامد في مدرسة اورط التكنولوجية في مدينة الناصرة بيانًا عممته على وسائل الاعلام جاء فيه:" الاخوة والاخوات,
كل متابع للتحصيل العلمي والتربوي لمدرسة اورط على مدى سنوات يلمس التراجع المقلق جدا في نتائج البجروت وفي التسرب الطلابي وتركهم لمقاعد الدراسة .
اننا كلجنة اولياء امور طلاب ومن خلال متابعتنا الحثيثة مع ادارة المدرسة في الناصرة وهيئتها التدريسية, الذين نكنّ لهم كل احترام وتقدير, تواصلنا واجتمعنا مرات عدة مع الادارة القطرية لشبكة اورط ,التي لم نجد منها الا آذان صماء للتعاون لدرء الهبوط التحصيلي والتعليمي المستمر ,وصلنا الى طريق مسدود مع الادارة القطرية لاورط بهدف وضع خطة جدية يستثمر فيها بالطلاب تربويا وماليا بمشاركة ادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور .



وتابع البيان:"لا يعقل ان نسبة النجاح بالبجروت لا تتعدى ال 17% من مجمل الطلاب ونصمت. أي ان الطلاب غير المستوفين لامتحانات البجروت تزيد عن 80% . لا يعقل ان نصمت عن التسرب من الدراسة التي تعادل 20% تقريبا من عدد الطلاب . هذان المعطيان لوحدهما كافيان ليقلقا ادارة شبكة اورط وليقلقا ادارة البلدية السابقة (عدد طلاب اورط 800 طالب تقريبا) اضف الى ذلك ان هذا التردي في التحصيل العلمي والتسرب انعكس على زيادة مظاهر العنف والتسييب في الدوام بين الطلاب.
لقد وصلنا الى نتيجة , رغم كل محاولاتنا واتصالاتنا, مفادها , ان طلابنا خارج اطار اهتمامات شبكة اورط القطرية من الناحية التعليمية والتربوية وخارج اهتمام البلدية السابقة التي لم تعر أي انتباه للمدرسة كمدرسة للطلاب بل ان تلك الادارة كانت تتباهى زورا ان التسرب من مدارس الناصرة لا يتعدى نسبة ضئيلة جدا واحيانا يتشدقون انها بنسبة صفر؟؟!!".
واضاف:"لقد علمنا مؤخرا, أنه قبل سنة ارسلت وزارة المعارف ومراقب الدولة رسائل الى ادارة البلدية السابقة تطالبها ,بموجب القانون, بالاعلان عن مناقصة علنية لتفعيل مدرسة اورط هذا الطلب لم يلق أي تجاوب من الادارة السابقة للبلدية علما ان كان واجبها كبلدية وعلى ضوء المعطيات التي لدى قسم المعارف البلدي ان تبادر هي الى تصحيح المسار في المدرسة اذ ان الامر يتعلق بطلاب واهالي نصراويين في غالبيتهم العظمى".

تقاطع المصالح
وتابع:"يبدو انه تقاطعت المصالح ما بين الادارة السابقة للبلدية وادارة شبكة اورط القطرية , البلدية يهمها فئويتها في ادارة المدرسة وبين المدرسين والعاملين . اما اورط فهمها عدد كبير من الطلاب لزيادة وارداتها المالية من وزارة المعارف وعلية صمت الطرفان حيال الوضع التعليمي والتحصيلي المتردي.
لا نرى حاجة لتذكيركم بالمدرسة وخريجوها قبل ما يزيد عن عشر سنوات في ظل ادارات سابقة للمدرسة , لقد كانت نبراسا تعليميا واخلاقيا يحتذى به الى حدّ كبير.
يشهد الله اننا عملنا بمثابرة وباحترام مع ادارة المدرسة الحالية وعجزنا ان احداث التغيير المنشود ونحن في بياننا هذا نضع ادارة البلدية الجديدة واعضاؤها, ادارة التغيير, امام مسؤولياتهم الحقيقية ,هناك فرصة حقيقية لتحسين اوضاع المدرسة , رجاءا لا تفوتوها , لقد كان شعار سعادة رئيس البلدية "الانسان هو الاهم "فكم بالحري ان كان هؤلاء طلاب ورواد المستقبل.
أي جيل نريد؟ شباب متعلم وناجح وخلوق أم جيل كُتب عليه الفشل وقلة الحيلة والعنف.

مطالبة البلدية
اننا نتوجه الى رئيس البلدية بطلب الاعلان عن مناقصة علنية فورية لتفعيل المدرسة من جهات تلتزم ضمن شروط المناقصة بالاستثمار الجدي في طلابنا وهيئاتنا التدريسية وليس الاستثمار في عصابات خارجة عن القانون "تدفيع الثمن" كما نشر في الاعلام. او اعادة المدرسة الى حضن البلدية ووضع برنامج جدي لتصحيح المسار بالتعاون والتكاتف معنا.
اننا نضع ايدينا بايدي هيئة المدرسة التعليمية وبايدي طلابنا واولياء اموره للتعاون مع ادارة البلدية ورئيسها السيد علي سلام لعمل المستحيل لوقف هذا النزيف التجهيلي ولتعود المدرسة الى حيثيتها السابقة, مدرسة الاوائل.
والله من وراء القصد ...." - الى هنا نص البيان.

تعقيب بلدية الناصرة
وفي تعقيب له قال سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"اننا في بلدية الناصرة نشكر كل من يدلو بدلوه من اجل بناء مجتمع ناضج ومتعلم وجيد ومثقف، يخدم ابنائنا وابناء المجتمع، ونؤكد على ان البلدية ورئيسها علي سلّام يواصلون التعامل بسياستهم الجديدة التي ستمتد على طوال الدورة الحالية".
وقال غميض:"اننا ندعو اللجان المنتخبة والقائمة والفاعلة في مدرسة اورط والمدارس الأخرى، وكل من له اي توجه او طلب من ادارة البلدية الحالية، ان يتوجه الى مكاتبنا ومكتب رئيس البلدية والأقسام المعنية الأخرى من اجل مناقشة المواضيع والطلبات وطرح الطروحات وليس من خلال وسائل الإعلام مع احترامنا الشديد لرجال الصحافة والصحافيين ووسائل الاعلام ولحق الجمهور بالمعرفة وديمقراطية الرأي، وذلك من اجل التوصل الى حلول انجح وانجع سعيًا لتحقيق مصلحة الطلاب والأهالي".
وانهى غميض قوله:"اشكر لجنة اولياء امور الطلاب في اورط لمساعيهم الحميدة وادعوهم للتوجه لبلدية الناصرة بصورة رسمية من اجل الإستماع لطلباتهم وايجاد الحلول الملائمة".
 

مقالات متعلقة