الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

لجنة موظفي بلدية شفاعمرو تعترض على فصل موظفين وعنبتاوي يرد

سعيد عثمان -مراسل
نُشر: 26/05/14 18:37,  حُتلن: 00:03

 أعضاء لجنة موظفي بلدية شفاعمرو:

لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل موقف لجنة المستخدمين في قضية حساسة من هذا النوع وبالتالي قرّرت اللجنة بكامل أعضائها أن توجّه رسالة عاجلة الى رئيس البلدية

تم إطلاع رئيس الهستدروت حسيب عبّو، على التطورات الأخيرة وقام على الفور بإبلاغ رئيس البلدية عن موقفه وموقف لجنة الموظفين والمطالبة برفض فصل أي موظف وتجميد كافة الإجراءات

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

طلب تجميد خطة النجاعة ما زال قيد الفحص من جميع النواحي بما فيه الناحية القضائية

خطة النجاعة لا تهدف لفصل موظفين أو تحديد عمل موظفي وهدفها الأول هو تنجيع العمل البلدي وإجراء مسح وفحص شامل لكافة أقسام البلدية والوصول للصيغة الأفضل في العمل البلدي

لن نظلم أي موظف ولن نهضم حق أي موظف فمن يقوم بوظيفته على أكمل وجه ويؤدي واجبه بالكامل سيُمنح جميع حقوقه أما الموظفين الذي لا يقومون بعملهم بالطريقة اللازمة فلا يصح ولا يجوز منحهم ما لا يستحقونه

ثقة الناس غالية جدا ومال البلدية هو مال عام وأعتبره مال وقف ولا يصح التفريط به

عقَدَت لجنة موظفي بلدية شفاعمرو اليوم الاثنين جلسَةً طارئة، استعرضت التطورات الأخيرة حول قضية خطة النجاعة المقترحة من قِبَل إدارة البلدية. وأعرب الموظفون خلال الاجتماع عن إستيائهم الشديد على حد تعبيرهم "مما أسموه الطريقة التي عَلِمَ بها رئيس اللجنة محمد شنطي في جلسات الاستماع والتوضيح عن الخطة التي أُرسِلَت من قِبَل الإدارة، بحيث عبَّر عن ذلك أمام رئيس البلدية امين عنبتاوي".


جانب من اجتماع الموظفين

وأضاف الموظفون خلال إجتماعهم:"لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل موقف لجنة المستخدمين في قضية حساسة من هذا النوع، وبالتالي قرّرت اللجنة بكامل أعضائها أن توجّه رسالة عاجلة الى رئيس البلدية، ترفض فيها فصل أي موظف والعمل على ايجاد بدائل لهذا الفصل، ومنها تشغيل هؤلاء الموظفين وتحديد وظائفهم، كما طالبت اللجنة رئيس البلدية بتجميد كافة الإجراءات، حتى يتم انتخاب لجنة جديدة للموظفين" كما جاء في الاجتماع.

وقال أعضاء لجنة موظفي بلدية شفاعمرو لمراسلنا أنه:"تم إطلاع رئيس الهستدروت حسيب عبّود، على التطورات الأخيرة، وقام على الفور بإبلاغ رئيس البلدية عن موقفه وموقف لجنة الموظفين والمطالبة برفض فصل أي موظف وتجميد كافة الإجراءات، إلى أن يتم انتخاب لجنة جديدة في الاسابيع القادمة". وأكد أعضاء اللجنة أن"قرار اللجنة ونقابة العمال، ترك ارتياحا لدى المستخدمين، مُعبّرين عن ثقتهم بلجنتهم، لأنها استطاعت على مدار ثلاث سنوات تحقيق مكاسبًا كبيرة وإرجاع الحقوق إلى عشرات الموظفين" بحسب اللجنة.

تعقيب رئيس بلدية شفاعمرو
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي :"وصلنا مكتوب من رئيس الهستدروت حسيب عبّود، يطلب من خلاله تجميد جميع الخطوات الخاصة بخطة النجاعة التي أقرتها البلدية لغاية إنتخاب لجنة موظفين جديدة، والأمر ما زال قيد الفحص من جميع النواحي بما فيه الناحية القضائية، حيث لم تصدر البلدية قرارا نهائيا حتى اللحظة. وأشير إلى أن لجنة الموظفين تزاول عملها كالمعتاد في الفترة الإنتقالية إلى حين إنتخاب اللجنة الجديدة".

وأكد عنبتاوي أن:" خطة النجاعة لا تهدف لفصل موظفين أو تحديد عمل موظفين، وهدفها الأول هو تنجيع العمل البلدي، وإجراء مسح وفحص شامل لكافة أقسام البلدية وجميع موظفيها ومدراء الأقسام فيها بهدف الوصول للصيغة الأفضل في العمل البلدي. وأؤكد أننا لن نظلم أي موظف ولن نهضم حق أي موظف، فمن يقوم بوظيفته على أكمل وجه ويؤدي واجبه بالكامل سيُمنح جميع حقوقه، أما الموظفين الذي لا يقومون بعملهم بالطريقة اللازمة فلا يصح ولا يجوز منحهم ما لا يستحقونه. وشعارنا هو منح الحقوق لمن يستحقها فعلا، ولن نتردد بأخذ ما لا يستحقه البعض ومنحه لآخرين يستحقون. وأشير أن البلدية عقدت جلسات مع ما يقارب 90 موظفا من البلدية لمتابعة العمل ومناقشة أمور المستحقات والمعاشات، فمن لا يعمل كاللازم سيتم تقليل معاشه ومن يؤدي واجبه وخدم البلدية والمواطنين يستحق علاوة على معاشه".

وإختتم عنبتاوي:" خطة النجاعة جاءت لتحسين ظروف البلدية والمدينة، وهدفنا أن لا تبقى بلدية شفاعمرو محرومة من الهبات التي تمنحها وزارة الداخلية، وهي هبات مشروطة بالإدارة السليمة والجباية الصحيحة. وأخيرا فإن ثقة الناس غالية جدا ومال البلدية هو مال عام وأعتبره مال وقف ولا يصح التفريط به".


 رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY