الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

إختتام فعاليات مسيرة الكتاب في مدرسة الزهراء الإعداديّة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 26/05/14 14:01,  حُتلن: 14:56

ختامًا لفعاليات المسيرة قامت لجنة الانتخابات المكوّنة من أمينة المكتبة ومجموعة من الطلاّب بالتحضير ليوم الانتخابات "انتخاب أفضل كتاب لعام 2014"

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة، جاء فيه:"كعادتها في كلّ عام قامت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة بالمشاركة في مسيرة الكتاب تحت عنوان "اقرأ فالقراءة تطيل العمر".  وقامت أمينة المكتبة المربية ليم أبو نصار مع بداية الفصل الثاني باختيار القصص المشاركة في المسيرة بمساعدة المعلمين والطلاب، ومن ثمّ بدأ الطلاب باستعارة الكتب وقراءتها وتحضير الفعاليات المختلفة حول القصص، كعرض شرائح ولوحات، حوار مع الكاتب أو إحدى شخصيات القصة، مجسّمات وغيرها من الفعاليات.كما وقام الطلاب بعرض قصصهم والتوصية بقراءتها أمام طلاّب المدرسة من خلال طابور الصباح".



وتابع البيان:"كما وقامت أبو نصّار بمساعدة الطالب أمجد شحادة (8 هـ) والطالبة إشبيليه شحادة (9 د) بتنفيذ مشروع المكتبة المتنقّلة، وذلك من خلال وضع مكتبة صغيرة متحركة في الاستراحة، تمكّن الطلاّب من استعارة الكتب أو إرجاعها، والمطالعة خلال الاستراحة. وقد لاقت هذه الفكرة إقبالاً كبيرًا من قبل الطلاّب والمعلمين".

وزاد البيان:"وختامًا لفعاليات المسيرة، قامت لجنة الانتخابات المكوّنة من أمينة المكتبة ومجموعة من الطلاّب بالتحضير ليوم الانتخابات "انتخاب أفضل كتاب لعام 2014"، حيث قاموا بتجهيز صناديق الاقتراع وتزيينها، وتحضير أوراق التصويت، وتحضير الدعايات الانتخابية للكتب المشاركة، وتعليقها في الممرات وتقديم الدعايات في طابور الصباح. وفي يوم الأربعاء 7.5.14 قام 469 طالبًا بالمشاركة في عملية التصويت، حيث فاز كتاب "البؤساء" لفكتور هوغو وحصل على أكبر عدد من الأصوات (84صوتًا)، ليتوّج على عرش المكتبة ليكون أفضل كتاب في مدرسة الزهراء لعام 2014. وقد نوجهت أمينة المكتبة المربية ليم أبو نصار بالشكر الجزيل لطلاب المدرسة على مشاركتهم الفعالة، ولكل من شارك وساعد من إدارة ومعلمين لإنجاح هذا المشروع.وكل مسيرة كتاب وأنتم بألف خير وفي ازدياد عدد القرّاء".

وإختتم البيان:"من جهتها شكرت مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد أمينة المكتبة ليم أبو نصار على دورها الفعال في تشجيع القراءة وتذويتها بين صفوف الطلاب وعلى الجهد الكبير الذي بذلته خلال السنة من أجل إنجاح فعاليات مسيرة الكتاب في المدرسة وحثت الطلاب إلى العودة للكتاب والمطالعة لأنها من أفضل الأمور التي يجب على الطلاب التسلح بها في هذه الأيام".

فيما يلي نتائج انتخابات أفضل كتاب 2013-2014:



 

مقالات متعلقة