الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 20:02

المئات يشاركون في اليوم الدراسي بعنوان ما بين الصحة الجسدية والنفسية في طمرة

امين بشير -
نُشر: 25/05/14 15:48,  حُتلن: 16:23

مرام ياسين قائلة :

إن أهمية هذا اليوم الدراسي تكمن في كونه طرح موضوع مكانة الاسرة في المجتمع كونها المؤسسة الاجتماعية الاولى التي ينشأ فيها الطفل وعفي إطارها يترعرع ويكتسب قيم المجتمع فمن هنا ملقاة على عاتقنا مسؤولية دعم الاسرة ومرافقتها من اجل بناء أجيال مبدؤها الاحترام وتقبل ألآخر

بمبادرة بلدية طمرة ضمنها برنامج مدينة بلا عنف وقسم الخدمات الاجتماعية بالتعاون مع صندوق المرضى العام عُقِدَ مؤخرا في المركز الجماهيري يوم دراسي بعنوان الاسرة ما بين الصحة الجسدية والنفسية، وذلك في إطار تعزيز الشراكة من أجل تطوير مسارات عمل مشتركة بين الهيئات الصحية وأقسام بلدية طمرة.



شارك في اليوم الدراسي مهنيون من مختلف المؤسسات والهيئات المحلية في طمرة من مدارس وجمعيات وعيادات صحية وأولياء أمور.

فقرات متنوعة

تولت عرافة برنامج اليوم الدراسي العاملة الاجتماعية في برنامج مدينة بلا عنف مرام ياسين التي عملت بالتعاون مع العاملة الاجتماعية غادة حجازي من قسم الخدمات الاجتماعية على تنظيم اليوم الدراسي بمشاركة صندوق المرضى العام، حيث تضمن اليوم الدراسي فقرات متنوعة دمجت ما بين الصحة الجسدية والصحة النفسية.

العنف في الأسرة
أُفتُتِحَ اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية من كل الـ د. سهيل ذياب رئيس البلدية ورحاب زيداني مديرة قسم الخدمات الاجتماعية ومحمد عدنان ذياب مدير برنامج مدينة بلا عنف والدكتور سليمان هيبي مدير عايدة الصحة الشاملة في طمرة. ومن ثم قدم الد. سامر ذياب محاضرة تطرق فيها إلى موضوع امراض القلب طرق الوقاية وطرق العلاج تلتها محاضرة بعنوان العنف في الأسرة وتأثيره على الاولاد قدمتها العاملة الاجتماعية منى مزاوي خبيرة في العنف الاسري، كما وأتيح لجمهور المشاركين امكانية طرح أسئلة للمحاضرين خلال اليوم الدراسي من اجل تعميق الاستفادة من المضامين التي طرحها هذا اليوم.

مكانة الاسرة في المجتمع 
جدير بالذكر أن اليوم الدراسي لاقا استحسان الجمهور الامر الذي يدل على أهمية إقامة أيام دراسية ذات صلة بالمواضيع الصحية الجسدية والنفسية، وفي حديث مع العاملة الاجتماعية مرام ياسين قائلة: "إن أهمية هذا اليوم الدراسي تكمن في كونه طرح موضوع مكانة الاسرة في المجتمع كونها المؤسسة الاجتماعية الاولى التي ينشأ فيها الطفل وعفي إطارها يترعرع ويكتسب قيم المجتمع فمن هنا ملقاة على عاتقنا مسؤولية دعم الاسرة ومرافقتها من اجل بناء أجيال مبدؤها الاحترام وتقبل ألآخر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.99
EUR
4.69
GBP
251599.42
BTC
0.51
CNY