الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

دمج التكنولوجيا في تدريس الرياضيات بالمعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 25/05/14 15:28,  حُتلن: 16:37

أكّد د. وتد على أهميّة إنكشاف طلاب المعهد على آخر المستجدات والأبحاث العلميّة وأهميّة الربط ما بين العملية التدريسيّة داخل الصف والمحيط الخارجي الذي يطغى عليه البعد التكنولوجي

وصل بيان صحفي صادر عن كلية بيت بيرل، جاء فيه: "عقد في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل يوماً دراسيّاً تحت عنوان "دمج التكنولوجيا في تدريس الرياضيات"، وقد نظّم اليوم الدراسيّ من قبل د. أسعد محاجنه، مركز مشروع المعلم المبتدئ في المعهد ود. الياس عبود، رئيس قسم الرياضيات، وشارك فيه د. علي وتد، رئيس المعهد، ود. صفيّة عرفات، المركزة الأكاديميّة في المعهد، وطارق أبو حجلة، مفتّش لواء المركز في وزارة التربية والتعليم، إلى جانب طلاب ومحاضري المعهد ومعلمي الرياضيات".



وتابع البيان: "وأكّد د. وتد على أهميّة إنكشاف طلاب المعهد على آخر المستجدات والأبحاث العلميّة، وأهميّة الربط ما بين العملية التدريسيّة داخل الصف والمحيط الخارجي الذي يطغى عليه البعد التكنولوجي، وتحدّث د. محاجنه عن المستجدات في تدريس الرياضيات، وعن التعليم ذي معنى في هذا المجال، من خلال دمج التكنولوجيا في العمليّة التدريسيّة، وعرض بعض المهام المحوسبة في هذا النطاق، ثم تحدث كل من د. عبود وأستاذ عثمان جابر، المحاضر في المعهد، ود. روتي رايز، المرشدة القطرية في وزارة التربية والتعليم، عن دمج التكنولجيا في تدريس موضوع القطع الناقص، وتفعيل المهام المحوسبة والجيوجبرا, وبيّنوا من خلال ذلك كيف أنّ استعمال التكنولوجيا يساعد الطلاب على فهم المادّة بصورة أنجع".

مقالات متعلقة