الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 22:01

تظاهرة في كفرقرع ضد الهوائيات

من رماح مفيد
نُشر: 16/05/08 17:52

شارك ظهر اليوم وبعد صلاة الجمعة مباشرة جمهور غفير من نساء وأطفال ورجال كفر قرع في تظاهرة صارخة ضد الهوائيات في القرية والتي يتعقد أهالي القرية أنها السبب الرئيسي في إصابة أبنائهم بمرض السرطان الذي لاحظ أهالي القرية تزايدا عدد المصابين والمتوفين بسببه.
هذا وطافت التظاهرة في إحياء القرية كاملة مرددة شعارات ضد الهوائيات مطالبين كل من تتواجد بجواره هوائيات إزالتها للمحافظة على حياة أبنائهم وأطفالهم.
و انطلقت المسيرة من جامع النور بعد أن كرس آئمة المساجد خطبة الجمعة هذا اليوم حول موضوع الهوائيات.

وفي ختام التظاهرة تحدث د.محمد مصالحة ابن القرية عن الأعراض التي تسببها الإشعاعات التي تصدر عن الهوائيات وما قد تسببه الإشعاعات من ضرر لأهالي الحي الذي تتواجد به الهوائيات حيث يكونوا عرضة للمخاطر ناهيك عن حالات الأرق والاضطرابات النفسية التي تتسبب بها هذه الإشعاعات.
وأضاف إن نسبة تعرضهم لهذه الإشعاعات تعرضهم للإصابة بمرض السرطان بنسب اعلى من غيرهم وتوجه لرئيس المجلس بشكل شخصي مطالبا إياه إزالة الهوائيات للحفاظ على أرواح أهالي القرية.

عضو الكنيست حنا سويد الذي شارك في التظاهرة حيا أهالي القرية الذين شاركوا في التظاهرة التي تعبر عن انتمائهم لهذا البلد ودعاهم للحفاظ على روح الانتماء والمطالبة بحقوقهم. كما طالب رئيس المجلس المحلي بإزالة الهوائيات التي تعود ملكيتها له ليكون قدوة لأهالي القرية وجاء في كلمته : إن من ينتظر تأكيد مصدر علمي بأن الهوائيات مسببة للسرطان فأقول له "إنكم تريدونها عوجا "
وقال إن الربح المادي هو أمر مشروع لكن عندما يكون هذا الربح مصدر أذى لأهالي القرية جميعا فالأمر مختلف ويصبح غير مشروع إنسانيا.
واختتم كلمته بتكرار طلبه من الرئيس وأهالي القرية بإزالة الهوائية ليحافظوا على أرواح أبنائهم .

كما تحدث احد أهالي القرية عن تجربته مع مرض السرطان حيث أصيبت  ابنته التي لم تتجاوز عامها الثالث بمرض السرطان تحدث عن المعاناة التي يواجهها الطفل المصاب وعن مشاركة أهالي البيت جميعا وانعكاس هذا المرض وتأثيره على جميع إفراد العائلة ووجه من جانبه أيضا دعوة للرئيس مطالبا إياه بإزالة الهوائيات.
بقي أن نذكر ان المشاركين في التظاهرة لم يكونوا فقط من أهالي القرية القلقين على أرواح أطفالهم بل إن الحج جميل احمد كناعتة وهو احد الذين يصارعون مرض السرطان منذ أقل من عام تقريباأصر على المشاركة بالتظاهرة رغم حالته الصحية الصعبة برفقة ابنه الذي اقله بالسيارة  .

كما وتحدث عبد الله زيد الكيلاني عضو اللجنة الشعبية الذي شكر جميع من شارك في المسيرة الحاشدة من اجل إزالة الهوائيات وطالب أصحاب البيوت الموجود على بناياتها هوائيات بإزالتها فورا خلال أسبوع واحد واللا ستقدم ضد هؤلاء الناس خطوات احتجاجية تصعيدية أخرى ومنها تقديم دعاوي قضائية من قبل المتضررين والذين أصيب أبنائهم بمرض السرطان.
كما وأعرب عن استعداد اللجنة الشعبية بمساعدة الاهالي الذين ينون إزالة الهوائيات في الطرق القانونية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241837.79
BTC
0.51
CNY