الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

صلاة حاشدة أمام سجن الرملة تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

كل العرب
نُشر: 23/05/14 19:40,  حُتلن: 23:48

أبرز ما جاء في بيان مؤسسة يوسف الصديق:

كل الأسرى في سجن النقب سوف يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام في حال لم تتجاوب إدارة مصلحة السجون مع طلباتهم

الأستاذ فراس العمري:

سياسة المؤسسة الإسرائيلية تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تقنن من استخدام قانون الإعتقال الإداري الا في حالات استثنائية

عممت مؤسسة يوسف الصديق بيانا جاء فيه: "نظم التنسيق الشبابي في الداخل الفلسطيني بالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين وبمشاركة من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ونادي الأسير الفلسطيني اعتصاما حاشدا أمام سجن الرملة وذلك بعد أداء خطبتي وصلاة الجمعة امام السجن تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن 29 يوما".

وتابع البيان: "وشارك في الإعتصام المئات من أهالي أسرى الداخل والقدس والعديد من الأسرى المحررين الذي قدموا من مختلف مناطق القدس والداخل الفلسطيني ليعبروا عن تضامنهم مع قضية الأسرى الإداريين. تمحورت خطبة الجمعة التي ألقاها الأسير المحرر أشرف حسن " فقيه السجون " حول حقوق الأسير وكيفية صمود الأسير المضرب عن الطعام رغم كل الطروف القاسية التي تحيط به وذلك بالإستعانة بالله عز وجل ".

وأضاف البيان: "وفي حديث مع الأستاذ فراس العمري أكد بأن هذه الفعالية تأتي في سياق العديد من الفعاليات التي أطلقتها المؤسسة تضامنا مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سياسة المؤسسة الإسرائيلية التي تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تقنن من استخدام قانون الإعتقال الإداري الا في حالات استثنائية في حال تستخدمها المؤسسة الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الأسرى الإداريين الفلسطينيين".

وجاء في البيان: "وكان 40 أسيرا من أسرى النقب قد انضموا لقائمة الأسرى المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين في حين سيلحق بهم يوم الأحد القادم 35 أسيرا من معتقل نفحة و 14 أسيرا من معتقل رامون ، وسيتبعهم 40 أسيرا من سجن النقب يوم الثلاثاء القادم. وأكدت قيادة الإضراب على أن كل الأسرى في سجن النقب سوف يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام في حال لم تتجاوب إدارة مصلحة السجون مع طلباتهم".

وختم البيان: "يذكر أن الأسير عباس السيد القيادي في حركة حماس والأسير حسن سلامة ومحمد شريتح كانوا قد بدأا بالإضراب عن الطعام منذ خمس أيام حيث تم نقلهم الى سجن " كيلا" الذي أفرغته إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لتضع فيه الأسرى المضربين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY