الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

القائمة العربية الموحدة: الغش في الامتحانات وتسريبها منزلق أخلاقي خطير

كل العرب
نُشر: 23/05/14 12:25,  حُتلن: 12:38

أبرز ما جاء في البيان:

تسريب نماذج لامتحان بجروت الرياضيات ووجوده بأيدي طلاب قبل بدء الامتحان بساعات هو مؤشر خطير لحالة التدهور الأخلاقي

مَن سرّب الامتحان- كان مَن كان- لا يريد الخير لطلابنا ولا لمجتمعنا وإنما يريد تكريس حالة التضعضع والخلل القيمي والتربوي في صفوف طلابنا ومستقبلنا

النتائج غير الحقيقية والمزيّفة التي سوف يحصل عليها طلابنا بسبب تسريب الامتحانات وعدم النزاهة فيها سوف تخرّج أجيالا يصبح هذا النهج عادة لديها وهكذا ومع مرور السنين وتعاظم هذه الظاهرة يتحول الغش والتزييف والكذب إلى سلوك وعادة اجتماعية مقبولة وشرعية ونبني جيلا ضعيفا خاملا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، جاء فيه "إن تسريب نماذج لامتحان بجروت الرياضيات ووجوده بأيدي طلاب قبل بدء الامتحان بساعات هو مؤشر خطير لحالة التدهور الأخلاقي التي وصلنا إليها كمجتمع، وعلى وزارة التربية والتعليم فحص نفسها وفتح تحقيق جدي بالتعاون مع الشرطة للكشف عن المسؤولين وتقديمهم للمحاكمة" كما جاء في البيان.

 

وتابع البيان "إن مَن سرّب الامتحان- كان مَن كان- لا يريد الخير لطلابنا ولا لمجتمعنا، وإنما يريد تكريس حالة التضعضع والخلل القيمي والتربوي في صفوف طلابنا ومستقبلنا. وهناك جهات تعمل على تكريس حالة الخمول والجو التربوي اللاأخلاقي الذي تقوده بوصلة "الغاية تبرر الوسيلة" والنجاح بأي ثمن" كما جاء في البيان.

وأردف البيان "إن النتائج غير الحقيقية والمزيّفة التي سوف يحصل عليها طلابنا بسبب تسريب الامتحانات وعدم النزاهة فيها سوف تخرّج أجيالا يصبح هذا النهج عادة لديها، وهكذا ومع مرور السنين وتعاظم هذه الظاهرة يتحول الغش والتزييف والكذب إلى سلوك وعادة اجتماعية مقبولة وشرعية ونبني جيلا ضعيفا خاملا اتّكاليًا لا يعتمد على نفسه ولا يبذل الجهد والطاقة للنجاح والتميز، وإنما ينتظر مَن يساعده ويغشّشه ليصل إلى النجاح بأسهل الطرق وإن كانت أقذرها. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: "مَن غشّ فليس منا". ومَن يرسّخ نهج الغش والتسريب ويشرعن ظاهرة كهذه منحطة أخلاقيا لا يريد الخير لمجتمعنا، ويجب أن نقف موحّدين أمام هذا الانزلاق الأخلاقي الخطير، لأن طلابنا في خطر ومجتمعنا في خطر" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY