الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

القدس:اعتصام امام مدرسة راهبات الوردية احتجاجا على اجبار الطالبات خلع الحجاب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 23/05/14 09:29,  حُتلن: 12:53

أحد أولياء الامور:

هذا الاحتجاج جاء نتيجة حرمان 17 طالبة من المشاركة بحفل التخرج اليوم كونهن يرتدين حجاب

الحوار كان منذ فترة طويلة بيننا وبين ادارة المدرسة الا ان الإدارة لم تصغ لرجائنا وتجاهلت المتطلبات الشرعية للدين الاسلامي

 المختص في شؤون التعليم في مدينة القدس:

ليس لادارة المدرسة الحق من حرمان الطالبات من ممارسة حقوقهم الدينية وهذا ما كفلته لهم القوانين السماوية قبل الدنيوية و من ناحية قانونية فإن مدرسة راهبات الوردية هي جزء من الفضاء العام الفلسطيني التربوي و يسري عليها القانون 

إعتصمت مجموعة من اولياء امور طالبات مدرسة الراهبات الوردية بالقدس يوم امس الخميس امام المدرسة احتجاجا على قرار ادارة المدرسة الذي يفرض على حد تعبيرهم "على الطالبات المحجبات خلع الحجاب خلال حفل تخرجهم" . و قال أحد أولياء الامور أن "هذا الاحتجاج جاء نتيجة حرمان 17 طالبة من المشاركة بحفل التخرج اليوم كونهن يرتدين حجاب. الحوار كان منذ فترة طويلة بيننا وبين ادارة المدرسة الا ان الإدارة لم تصغ لرجائنا وتجاهلت المتطلبات الشرعية للدين الاسلامي".

وقالت احدى الطالبات "لقد بذلن الجهود الكثيرة مع الادارة والرجاء العظيم بعدم حرماننا من فرحة التخرج الا أن الادارة تجاهلت كل ذلك" .
وفي سياق متصل ذكر المختص في شؤون التعليم في مدينة القدس حاتم خويص معقبا على الحادث "انه ليس لادارة المدرسة الحق من حرمان الطالبات من ممارسة حقوقهم الدينية وهذا ما كفلته لهم القوانين السماوية قبل الدنيوية و من ناحية قانونية فإن مدرسة راهبات الوردية هي جزء من الفضاء العام الفلسطيني التربوي و يسري عليها القانون مثل باقي المدارس".
و اضاف خويص " هذا واضح في تعهد المدرسة في تطبيق قانون التعليم بالقدس ". يذكر أن هذا الاعتصام تم الاصرار عليه بعد يأس الأهالي من قرار الإدارة الذي اعتبروه بالتعسفي فقرروا الخروج الى الشارع ليكون الحكم في وقت لم يخلو فيه الوعيد بلغة الإدارة ضد الطالبات.

هذا وحاول موقع العرب وصحيفة كل العرب الحصول على تعقيب من ادارة المدرسة دون جدوى وسنقوم بنشر أي تعقيب يصلنا بالسرعة الممكنة.

مقالات متعلقة