الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

قادة محطات الشرطة ورؤساء سلطات محلية عربية بمؤتمر لمحاربة العنف

كل العرب
نُشر: 22/05/14 17:28,  حُتلن: 17:55

الميجر جنرال زوهار دبير قائد لواء الشمال:

هنالك مشكلتان هامتان تقلق المجتمع العربي وهما: السلاح الغير مرخص ومخالفات السير

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

تجربتي تثبت بأن النجاح يكون فقط بالعمل المشترك بين كل الفئات بما فيها رجال الدين والمدارس

الدكتور ثابت أبو راس مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم:

تحدي العنف والامن الشخصي للمواطنين تحول الى تحدٍ مركزي للمجتمع العربي

أمنون بئيري سوليتسيانوا مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم،:

هذا المؤتمر هو جزء من نشاطات تقوم بها مبادرات صندوق ابراهيم منذ عشرة اعوام بهدف تعزيز الثقة بين المجتمع العربي والشرطة وهذا شرطا اساسيا لخدمات شرطة ناجعة ومتساوية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن صندوق إبراهيم، جاء فيه "شارك ما يقارب لـ 20 رئيساً من رؤساء السلطات العربية المحلية وحوالي 30 ضابطا من ضباط الشرطة الكبار من لواء الشمال ومن بينهم كل قادة محطات الشرطة، في مؤتمر "طاولات مستديرة حول موضوع الحوار من أجل محاربة العنف" والذي عقد في مدينة الناصرة، بهدف تعميق الحوار بين الشرطة والقيادة العربية وتعزيز الشراكة في محاربة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي. وقد عقدت جمعية مبادرات صندوق ابراهيم هذا المؤتمر بالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واللواء الشمالي لشرطة اسرائيل".

وتابع البيان "وقد شارك في كل طاولة رؤساء سلطات عربية مع قادة محطات الشرطة وضباط اضافيين من المحطة التي تقدم الخدمات للبلدة. وقد ناقش المشتركين العوامل التي تعزز وتعيق مسألة الشراكة بينهم من أجل الهدف المشترك وهو مكافحة الجريمة والعنف، وايضا طرح أفكار جديدة فعلية لتطويرها وتطبيقها على ارض الواقع" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "الميجر جنرال زوهار دبير، قائد لواء الشمال قال في بداية المؤتمر: "هنالك مشكلتان هامتان تقلق المجتمع العربي وهما: السلاح الغير مرخص ومخالفات السير. معالجتهما على سلم اوليات اللواء ويجب ان يتم بالشراكة مع القيادة العربية بهدف تقوية الامن الشخصي للمواطن وزيادة ثقة الجمهور بالشرطة".
صالح سليمان، رئيس المجلس المحلي بعينة النجيدات ونائب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية قال: " هنالك حالات شغب في القرى، وكرؤساء سلطات وللشرطة يوجد هدف مشترك للحفاظ على حياة السكان".
وتحدث علي سلام، رئيس بلدية الناصرة التي استضافت المؤتمر، عن نجاح عمل الشرطة البلدي في الناصرة كنموذج للمشاركة بين الشرطة والبلدية: "تجربتي تثبت بأن النجاح يكون فقط بالعمل المشترك بين كل الفئات بما فيها رجال الدين والمدارس" " كما جاء في البيان.


وأردف البيان " الدكتور ثابت ابو راس مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم، قال: "تحدي العنف والامن الشخصي للمواطنين تحول الى تحدٍ مركزي للمجتمع العربي" .
أمنون بئيري سوليتسيانوا، مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم، قال: هذا المؤتمر هو جزء من نشاطات تقوم بها مبادرات صندوق ابراهيم منذ عشرة اعوام بهدف تعزيز الثقة بين المجتمع العربي والشرطة، وهذا شرطا اساسيا لخدمات شرطة ناجعة ومتساوية" " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY