الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

عرابة: شببة بلدنا تنظم أمسية لعرض فيلم طرف خيط

كل العرب
نُشر: 21/05/14 17:25,  حُتلن: 17:49

أبرز ما جاء في البيان:

طرف الخيط هو فيلم وثائقي يعرض قصص نساء من عرابة، واجهن تحديات نابعة من المبنى الجندري للمجتمع والذي يحدد أدوار وأنماط حياة للنساء، وبالتالي يضع العقبات المتواصلة في طريقهن

شهدت الأمسية إقبالًا جيدًا من قبل العشرات من الشبيبة في عرابة الذين أبدوا تشجيعهم لفكرة الفيلم وعرضه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية بلدنا جاء فيه: "قامت شبيبة بلدنا-عرابة بتنظيم أمسية لعرض فيلم "طرف الخيط" التي عرضت في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، حضرها نحو 80 شخصا، وذلك ضمن مشروع الانجاز الشعبي الختاميّ لبرنامج متواصل من الورشات والفعاليات الاجتماعية والسياسية التي استمرت لسنة دراسية كاملة قامت عليها المرشدة صفا نعامنة ضمن مشروع القيادة الشابة الذي تقوم عليه جمعية الشباب العرب بلدنا للسنة الرابعة عشر على التوالي".

تابع البيان: "طرف الخيط هو فيلم وثائقي يعرض قصص نساء من عرابة، واجهن تحديات نابعة من المبنى الجندري للمجتمع والذي يحدد أدوار وأنماط حياة للنساء، وبالتالي يضع العقبات المتواصلة في طريقهن. حيث ارتكزت فكرة تصوير الفيلم على ايمان المجموعة بأن مجتمع ناجح هو مجتمع متساوي يوفر مساحة حرّة لجميع أفراده بدون تمييز، من أجل انشاء بيئة سليمة تضمن تشجيع الفرد بأن يتميّز وينجح. يهدف الفيلم للتأكيد على دور المرأة الأساسي في مجتمعنا على كافة المستويات، الاجتماعية، السياسية، الثقافية، التربوية، الاقتصادية وغيرها، وذلك عن طريق تسليط الضوء ولو بشكل مختصر ومقلّص على جزء من التحديّات التي تواجهها النساء في مجتمعنا، وعلى طريقتهن في التغلب عليها ونجاحهن بأن يكنّ "طرف الخيط" لغيرهن من النساء في مواجهة التحديّات الاجتماعية" بحسب البيان.

واختتم البيان: "تم تصوير الفيلم وتنظيم الأمسية بمبادرة واشراف شبيبة بلدنا، وقد تم التصوير بالتعاون مع فرع الإعلام في مدرسة إبن خلدون-عرابة وخريجها عمران موسى. وقد شهدت الأمسية إقبالًا جيدًا من قبل العشرات من الشبيبة في عرابة الذين أبدوا تشجيعهم لفكرة الفيلم وعرضه" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة