الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

نتنياهو يلتقي نظيره الصيني ويصادق على خطة شاملة لتوطيد العلاقات بين البلدين

كل العرب
نُشر: 21/05/14 15:25,  حُتلن: 15:36

أبرز ما جاء في البيان:

صادقت اللجنة الوزارية على خطة عمل شاملة من شأنها دفع وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين بهدف مضاعفة حجم التصدير الإسرائيلي إلى الصين خلال 5 السنوات المقبلة لكي يصل إلى 5 مليارات شيكل سنويا

وستخصص الدولة ميزانية بقدر 49 مليون شيكل سنويا من أجل تنفيذ هذه الخطة

تشمل الخطة أيضا تدشين مركز تجاري إسرائيلي في الصين وستقوم وزارة الاقتصاد بفتح ممثلية جديدة في الصين كما يتم النظر في سياسة جديدة حول منح تأشيرات الدخول مما يسهل على وصول رجال الأعمال الصينيين إلى إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه: "صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بالعمل على دفع التعاون الاقتصادي مع الصين والتي اجتمعت أمس برئاسة رئيس الوزراء نتنياهو على خطة شاملة من شأنها توطيد العلاقات بين البلدين. وفي إطار الخطوات التي تمت المصادقة عليها سيتم فتح ممثلية تجارية إسرائيلية جديدة في الصين والنظر في إقامة خط طيران مباشر آخر بين البلدين واعتراف حكومي بمشاريع تجارية كبيرة الحجم".


نتنياهو والرئيس الصيني


أضاف البيان: "وصادقت اللجنة الوزارية على خطة عمل شاملة من شأنها دفع وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين بهدف مضاعفة حجم التصدير الإسرائيلي إلى الصين خلال 5 السنوات المقبلة لكي يصل إلى 5 مليارات شيكل سنويا. وستخصص الدولة ميزانية بقدر 49 مليون شيكل سنويا من أجل تنفيذ هذه الخطة. وعينت اللجنة البروفيسور يوجين كانديل، رئيس المجلس الاقتصادي القومي رئيسا للطاقم الذي شُكّل بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء إلى الصين في شهر أيار 2013. وسيعمل هذا الطاقم على تنفيذ هذه المهمة وسيقوم بتركيز العمل الحكومي بهذا الشأن وبالتنسيق مع نظيره الصيني. ومن المتوقع أن البروفيسور يوجين كانديل, رئيس المجلس الاقتصادي القومي, سيترأس أيضا لجنة قيادية مشتركة لبعض الوزارات ستعمل على تنسيق الدعم الحكومي لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والصين ويشارك في اللجنة ممثلون عن وزارات الخارجية والمالية الاقتصاد. وتشمل الخطة المصادق عليها الاعتراف الحكومي بمشاريع تجارية كبيرة الحجم تنفذ بمشاركة شركات صينية في مجالات الصناعات المتقدمة والزراعة وجودة البيئة والطاقة وتكنولوجيا المياه والصحة وغيرها. وسقام مجموعات عمل من شانها العمل مع نظيراتها الصينية على دفع قدرات الشركات الإسرائيلية في الصين والاحتمالات للقيام باستثمارات متبادلة" بحسب البيان.

اختتم البيان: "وتشمل الخطة أيضا تدشين مركز تجاري إسرائيلي في الصين وستقوم وزارة الاقتصاد بفتح ممثلية جديدة في الصين كما يتم النظر في سياسة جديدة حول منح تأشيرات الدخول مما يسهل على وصول رجال الأعمال والسياح والأكاديميين الصينيين إلى إسرائيل. ومنذ زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى الصين في شهر أيار 2013 وصل إلى إسرائيل كبار الحكومة الصينية وفي هذه الأيام تزور إسرائيل نائبة رئيس الوزراء الصيني, السيدة ليو ياندونغ, ووصل إلى إسرائيل العام الماضي وزير الخارجية الصيني السيد وانغ يي. كما وصلت إلى إسرائيل بعثات تجارية صينية كثيرة ومن ضمنها بعثة ترأسها كبار الشركة الصينية Fosum وبعثة ل-15 رئيس بلدية وموظفين كبار من الولايات الصينية المختلفة. وسجل التصدير الإسرائيلي إلى الصين خلال السنوات الأخيرة تزايدا بقدر %100 وقد ازداد من 878 مليون دولار في عام 2009 إلى 2.47 مليار دولار في عام 2013. وتضاعف تصدير الخدمات السياحية إلى الصين بأكثر من مرتين خلال هذه الفترة – من 30 مليون دولار في عام 2009 إلى 65 مليون دولار في عام 2013" الى هنا نص البيان.




 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY