الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:01

قلنسوة: فعاليات يوم العلوم في ثانوية طوماشين

منى عرموش -
نُشر: 20/05/14 14:45,  حُتلن: 14:56

معلمو العلوم وبمشاركة طلاب العلوم قاموا بتمرير الفعاليات للطلاب، وأقيمت عدة محطات شملت عرض افلام وثائقية وتجارب علمية كفحص الBMI وتشريح القلب وعرض صور للخدع البصرية والمطر الحامضي والرياضيات 

أقيمت في ثانوية العلوم طوماشين في قلنسوة، فعاليات يوم العلوم برعاية ادارة المدرسة وطاقم معلمي العلوم والهيئة التدريسية، والتي تضمنت فعاليات مثيرة وشيقة في مختلف التخصصات العلمية في المدرسة. وقد شارك في الفعالية كل من رئيس البلدية الشيخ عبد الباسط سلامة والقائم بأعماله مصطفى ناطور للإطلاع على بعض المحطات القائمة. كما استضافت المدرسة طلاب التواسع من المدارس الاعدادية ( ابن سينا وخالد ابن الوليد) بمشاركة معلميهم .

معلمو العلوم وبمشاركة طلاب العلوم قاموا بتمرير الفعاليات للطلاب، وأقيمت عدة محطات شملت عرض افلام وثائقية وتجارب علمية كفحص الBMI وتشريح القلب وعرض صور للخدع البصرية والمطر الحامضي والرياضيات في حياتنا اليومية وغيرها. ويذكر ان محطة الكيمياء احتوت على فعاليات عن الكيمياء في حياتنا اليومية، ومواضيع الكيمياء التي تدرس في المنهاج من الحوامض والقواعد ومواد التنظيف ، أضرار البيئة على الجلد وصناعة كريم مرطب للجلد، البوليمرات وصناعة البلاستيك، التأكسد والاختزال، ظاهرة اضاءة الاسماك، الفلزات والمصابيح الملونة. وقد تضمنت محطة العلوم الطبية عدة تجارب وقياسات مختلفة في جسم الانسان من طول ووزن وضغط الدم، وفعالية تشريح اجزاء القلب مع شرح عن القلب والأجزاء. أما محطة الفيزياء فقد تضمنت عرض شرائح عن مراحل تعليم الفيزياء وأهمية تعلمه، عرض شرائح عن الطيران وبناء مجسمات التي تجسد حركة المظلات الهوائية والمناطيد والصواريخ وكيفية العمل الفيزيائي لها.

محطة البيولوجيا تضمنت عرض فعاليات بيولوجية وعرض الخدع البصرية، محطة الاتصال تضمنت عرض اجزاء الحاسوب مع الشرح وتشغيل حاسوب مجزء على طاولة بدون الصندوق الخاص به، محطة البيئة تضمنت شرح عن الطاقة البديلة مع عرض شرائح عن كيفية استغلال الطاقة الموجودة في الطبيعة بدل النفط والفحم الحجري الذي يؤدي الى الاحتباس الحراري، وفي محطة الرياضيات تم عرض شرائح عن الرياضيات في حياتنا اليومية، علم الارقام، علماء الرياضيات، والعاب رقمية. وانتهى اليوم بمسابقة ملخصة لجميع المواضيع العلمية، حيث قامت المديرة بتسليم كأس العلوم للفرقة الفائزة وذلك تشجيعا لهم. وقد لقي اليوم اقبالاّ وحماساّ من الطلاب والمعلمين والضيوف.

مقالات متعلقة