الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

كوني موظفة مميزة وعلى علاقة جيدة مع رئيسك في العمل

كل العرب
نُشر: 20/05/14 11:36,  حُتلن: 16:52

عزيزتي:

اسألي نفسك هل يستطيع رئيسك في العمل الاستغناء عنك؟ وحدك تستطعين الاجابة عن هذا السؤال

اعرفي أولويات رئيسك في العمل وتحدثي معه بشكل منتظم لتعرفي ما هو المهم بالنسبة له واجعليه مهما بالنسبة لك

ضعي نصب أعينك تطوير علاقة جيدة مع رئيسك بالعمل، يسودها الاحترام المتبادل والثقة والتعاون، فما عليك سوى اتباع النصائح التي قدمها لك موقع العرب وتطبيقها بحذافيرها:

1. فكري بطريقة ايجابية:
تكلمي وتصرفي بطريقة خالية من الشعور السلبي، واحرصي على ارتداء ملابس مناسبة للوظيفة. ولا يعني هذا أن تتحولي إلى متملقة، ولكن الطريقة التي تبدو بها الأمور من الخارج مهمة بقدر ما هي عليه حقا. حين تفعلين هذا، يمكنك الانتقاد دون أن يتم اعتبارك مفسدة البهجة في الشركة.

2. كوني شخص مميز لا يمكن الاستغناء عنه:
اسألي نفسك هل يستطيع رئيسك في العمل الاستغناء عنك؟ وحدك تستطعين الاجابة عن هذا السؤال، كوني مميزة وسباقة في كل شيء وجدية في التعامل وراقية في التصرفات كما ولا تنسي اكتساب المهارات من الموظفين القدامى لتتعلمي وحتى تستطعين تصحيح الأخطاء او تفاديها.

3. اعرفي أولوياته:
اعرفي أولويات رئيسك في العمل وتحدثي معه بشكل منتظم لتعرفي ما هو المهم بالنسبة له واجعليه مهما بالنسبة لك.

4. أبقيه على اطلاع بأحدث المستجدات:
قد يحب رئيسك برنامج يرد آليا على البريد الإلكتروني، ولكنه لن يحبك إذا تعامل معك فقط على البريد الإلكتروني. من المهم أن يراك رئيسك لكي يحبك لذا لا تنسي أن تزوريه في مكتبه بين الحين والآخر حتى لو كنت تعملين وفقا لجدول مرن. 

5. طوّري نفسك:
راجعي عملك بشكل منتظم فلا يوجد أحد مثالي، وعلى الرغم أن رئيسك يعرف هذا، إلا أنه سيظل يبحث عن الكمال ويمكنك البدء عن طريق تعلم مهارات ذات صلة بعملك والدخول في مرحلة لاحقة في مجالات معرفة جديدة قد تساعدك على التميز في وظيفتك. 

مقالات متعلقة