الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

كفرقاسم: قسم الشبيبة في المجلس يستقبل العداء الاسترالي العالمي بات فارمر

كل العرب
نُشر: 18/05/14 14:37,  حُتلن: 14:46

العداء الاسترالي العالمي بات فارمر:

انا سعيد جدا بوجودي اليوم هنا في قرية جسر الزرقاء الساحلية وشعور ممتاز أن تركض مع الأطفال والشباب والكبار وشدد على أن العداء لا يهمه أصلك وجنسك أو ما هي معتقداتك وإنما الشعور الجمعي بالإنسانية عندما نحرر أنفسنا وندفع بها إلى أبعد الحدود

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي في جسر الزرقا، جاء فيه "إحتفت قرية جسر الزرقاء الساحلية باستقبال العداء الاسترالي العالمي بات فارمر الذي وصل للقرية قاطعاً الاف الكيلومترات ركضا على الاقدام في أنحاء العالم.. وقام بإستقبال العداء كل من رئيس المجلس الشيخ مراد عماش والقائم بأعمالة ابراهيم عماش ورئيس لجنة أولياء الأمور محمد لطفي جربان وممثلي آباء وجمعية البودو من أجل السلام، محمد حمدان عماش مدير قسم الشبيبة. وتخلل حفل الإستقبال كلمات ترحيبية وعرض كراتية لطلاب البودو من أجل السلام تحت إشراف عبد الكريم عمار وروبين أبو رقية".

وتابع البيان "ومن جانبه أشار فارمر "انا سعيد جدا بوجودي اليوم هنا في قرية جسر الزرقاء الساحلية وشعور ممتاز أن تركض مع الأطفال والشباب والكبار وشدد على أن العداء لا يهمه أصلك وجنسك أو ما هي معتقداتك، وإنما الشعور الجمعي بالإنسانية عندما نحرر أنفسنا وندفع بها إلى أبعد الحدود". وأضاف في حديثه عن السبب الذي دفعه للقيام بذلك: "ترعرعت مع العديد من الأطفال من الشرق الأوسط لذا فقد أسرت قلبي قصصهم عن جمال الناس في الأماكن هناك، أريد أن اظهر للجماهير الأسترالية هذا الجانب من الشرق الأوسط بدل الجانب المألوف الذي يعرضه الإعلام". وأكد أنه يشجع أكبر عدد ممكن من الناس أن يركضوا معه، كبارا وصغارا ومن جميع الجنسيات على حد سواء.  "في هذه الرحلة بالذات أنا لا أجمع الأموال"، وإنما أهدف الى زيادة الوعي في جميع أنحاء العالم حول الوضع في الشرق الأوسط". وشكر رئيس المجلس المحلي وكل القائمين على على حفل التنظيم ويتمنى بأن يعود الى جسر الزرقاء بالمستقبل". 

وأردف البيان "رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد أشاد قائلا: "اننا فخورين جدا بإستقبال العداء الاسترالي بات فارمر وإن ما يفعله هو شي كبير من أجل الانسانية والبشرية جمعاء وأن السلام يجب أن يكون مركز إهتمام والسعي اليه رغم الصعاب والمشقات وأتمنى أن تكون جسر الزرقاء جسراً للسلام وعنوانا لكل انسان يدعو للسلام".
محمد عماش – مدير قسم الشبيبة اردف قائلا: "يعد هذا شرفاً كبيرا لنا وتتويجا لما يقوم به المجلس المحلي من فعاليات ونشاطات ضمن فعاليات البودو من أجل السلام في القرية ومشاركة أبناء الشبيبة الركض مع العداء لبعض كيلومترات وظهور الفرحة على وجوههم بفعل المشاركة بالركض من اجل السلام دلالة بأنه كل واحد منا يجب أن يدعو للسلام ولا ييأس وديننا هو دين سلام ومحبة بين الناس" ".

وأردف البيان "إنطلق فارمر من بيروت ركضا على الأقدام مرورا بلبنان والأردن ليعبر جسر الملك حسين الى إسرائيل ويستمر ثم الى الضفة الغربية قبل أن يصل هدفه النهائي في القدس، ويرافقه في طوال الرحلة طاقم تصوير أسترالي ليوثق الرحلة التي يقوم بها، ويؤكد فارمر أنها ومدتها 20 يوماً (1 – 20 أيار/ مايو) تهدف لزيادة الوعي وتعزيز المسامحة بين الشعوب من خلال الركض للسلام في الشرق الاوسط والتقارب بين الشعوب. وكان فارمر قد ركض حول العالم، بما في ذلك أستراليا وفيتنام، وربما كانت أكثر مبادراته إثارة، قيامه بالركض لمسافة 20 ألف كيلومتر على مدى عام تقريبا، حيث زار أكثر من 14 دولة متوجها من القطب الجنوبي الى القطب الشمالي لجمع 100 ألف دولار من أجل دعم جهود الصليب الأحمر للحصول على المياه النقية إضافة الى رحلات اخرى كانت من أجل المنافسة، ولكنه يقول ان رحلة الشرق الاوسط ستكون مبادرة مختلفة" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255375.66
BTC
0.51
CNY