الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

بنّا: ادارة البلدية السابقة تلاعبت بمقدرات الناصرة ومنها حضانة الياسمين بشنلر

كل العرب
نُشر: 18/05/14 14:14,  حُتلن: 17:58

 عوني بنا - نائب رئيس بلدية الناصرة:
ادارة البلدية السابقة قامت بتخصيص المبنى لجسم خارجي (نعمت) بدون أي مقابل لتفعيله كحضانة بشكل ربحي

 موقف ادارة البلدية الجديدة والتي انا جزء منها ضد خصخصة ممتلكات البلدية لأجسام خارجية ربحية تقوم بالربح على حساب بلدية وأهالي الناصرة

الادارة السابقة قامت بالتلاعب بمقدرات البلد لمصلحتها ليكون "بالصدفة" التخصيص للمبنى لشبكة رئيس مجلسها في الناصرة هي شقيقة رئيس البلدية السابق ومديرة الحضانة هي زوجة عضو بلدية حالي عن الجبهة

ردّ عوني بنّا نائب رئيس بلدية الناصرة على البيان الصادر عن شبكة نعمت في مدينة الناصرة، وقضية مطالبة البلدية بإخلاء مبنى الحضانة التابعة للشبكة في حي شنلر، بعد انتهاء عقد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وقال عوني بنّا موضحًا بعد النقاط في بيان صادر عنه وجاء فيه:"
1) المبنى هو ملك للبلدية وليس لأي طرف اخر.
2) ادارة البلدية السابقة قامت بتخصيص المبنى لجسم خارجي (نعمت) بدون أي مقابل لتفعيله كحضانة بشكل ربحي.
3) الاتفاقية التي ابرمتها الادارة السابقة مع شبكة نعمت انتهى موعدها, وقامت البلدية بأرسال طلب اخلاء للشبكة بموجب القانون ومتطلباته, اذ ان بقاء شبكة نعمات في المبنى بدون اتفاقية هو الأمر غير القانوني وليس العكس.
4) موقف ادارة البلدية الجديدة والتي انا جزء منها ضد خصخصة ممتلكات البلدية لأجسام خارجية ربحية تقوم بالربح على حساب بلدية وأهالي الناصرة, وبناء عليه ستحاول البلدية ان تقوم هي بأدارة الحضانة كأمكانية أولى, أو الأعلان عن مناقصة جديدة لأدارة المبنى والفائز بها سيقوم بأدارتها ان كانت شبكة نعمات أو أي جسم آخر يستحق من حيث المؤهلات كإمكانية ثانية".
5) الحضانة بجميع الأحوال ستبقى تعمل في المبنى وتقدّم نفس الخدمات وحتى أفضل والتغيير الوحيد سيكون هو بالأدارة اخذين بعين الاعتبار مصلحة أهالي الأطفال بجودة الخدمات التي يتلقونها ابناءهم ومصلحة أهالي الناصرة بشكل عام في الحفاظ على الأملاك والأموال العامة للبلدية وعدم هدرها, وليس مصالح فئوية ضيقة كالادارة السابقة التي قامت بالتلاعب بمقدرات البلد لمصلحتها ليكون "بالصدفة" التخصيص للمبنى لشبكة رئيس مجلسها في الناصرة هي شقيقة رئيس البلدية السابق ومديرة الحضانة هي زوجة عضو بلدية حالي عن الجبهة والخ من تخصيصات أخرى, والذين يقومون الان بترويج دعايات واكاذيب بين الناس بأن البلدية ستغلق الحضانة لخلق الهلع والبلبلة وكل ذلك لخدمة مصالحهم ومحاولة الحفاظ على البلدية ومؤسساتها كعزبة لهم ضاربين بعرض الحائط المصلحة العامة ومصلحة أهالي الناصرة.
وقال بنّا في حديثه له:" ادارة البلدية حريصة على مقدرات وأملاك البلد لأنها أمانة في ايدينا, وعلى تقديم الأفضل لكل أهالي الناصرة وليس لمجموعة على حساب أخرى.. هذه أجندتنا وبوصلتنا التي تحكم اداءنا وقراراتنا تلبية لتحقيق رغبات وطموح الناصرة الحبيبة وأهلها..".

رد شبكة نعمت
هذا وكانت ادارة شبكة نعمت في الناصرة قد ردت على رسالة البلدية التي اعلمتها بموجبها عن موقفها القانوني وجاء في الرد:"
أعلمت بلدية الناصرة إدارة نعمت عن نيتها بعدم تجديد إتفاقية تفعيل حضانة ياسمين المتعددة الأهداف ألخاصة بأطفال بجيل الطفولة المبكرة.
تضم الحضانة خمسة صفوف وتخدم حوالي مائة طفل من جيل نصف سنة وحتى ثلاث سنوات من بينهم حوالي أربعين طفلاً في ضائقة وستون طفلًا من أسر عاملة.
تمنح نعمت دعماً مالياً لاطفال ألحضانة اضافة للدعم الرسمي وذلك رغبةً منها بدعم الأسر وبشكل خاص النساء للإنخراط في العمل.
وضمن برنامج العمل تقيم نعمت فعاليات خاصة بالأهل لمساعدتهم بالقيام بوظائفهم الأسرية.
فور إستلام نعمت اعلاماً من البلديه بأن عليها إخلاء المبنى توجهت بطلب رسمي بتاريخ 1442 لتجديد ألإتفاقية ومواصلة عمل الحضانة ألتي تقدم خدمة مهنية أساسية للجمهور. حتئ اليوم لم نتلق رداً رسمياً على الطلب..
تعبر نعمت عن قلقها لعدم وجود حل ملائم لمائة طفل بحاجة لهذه الخدمة في السنة ألدراسية ألقادمة إذا تم فعلًا إنهاء إدارتها للحضانة، كذلك تعبر نعمت عن قلقها لمصير 25 مربية تعملن بالحضانة بمكان عمل منظم وشروط اجتماعية. قسم من العاملات معيلات وحيدات وهذا مصدر دخلهن الوحيد. تؤكد نعمت أن الحضانات ليست بروضات , ألحضانة توفر الخدمات لأطفال بجيل الطفولة المبكرة, خدمات غير متوفرة في روضات الأطفال التابعة للبلدية.

مقالات متعلقة