الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

جمعية العمود الفقري في قلنسوة تنظم أمسية تضامنية مع الاسرى

كل العرب
نُشر: 17/05/14 13:58,  حُتلن: 15:08

تخللت الأمسية كلمات ترحيبة افتتحها الأسير الصّلب سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية حيث أمضى 211 يومًا من إضرابه المتواصل

أختتمت الأمسية بعرض مسرحي مميز "الزمن الموازي" العمل الجديد الذي أنتجه مسرح الميدان في حيفا

عممت جمعية العمود الفقري في قلنسوة بيانا، وصلت عنه نسخةلموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"غَصّت قاعة المركز الجماهيري في قلنسوة مساء الجمعة، بالحضور من قلنسوة والبلدان المجاورة لها، والذين أتوا وشاركوا في الامسية التضامنية مع الأسرى الذين يقبعون في السجون، حيث شارك في هذه الأمسية الأسير المحرر والمناضل سامر العيساوي، وكذلك الشاعر جهاد بلعوم من الطيبة، وذوو الأسير وليد دَقّه من باقة الغربية وزوجته الفاضلة، والأسرى المحررون من قلنسوة وخارجها".



وتابع البيان:"وتخللت الأمسية كلمات ترحيبة افتتحها الأسير الصّلب سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية حيث أمضى 211 يومًا من إضرابه المتواصل، والذي رَحّب بالجمهور وأردف واصِفًا التجربة التي عاناها في سجون الاحتلال ذاكرًا معاناة الكثير من الأسرى والذين يقبعون الآن في سجون الاحتلال وان هناك تجديد في الاضراب في السجون. ثم تلاه الشاعر جهاد بلعوم والذي أتحف الحضور وشَنّف آذانهم بالقصيدة الشعرية التي ألقاها على مسامعهم تحت عنوان أمنية، ومن ثم قام السيد وسام غزاوي عضو جمعية العامود الفقري في قلنسوة بالقاء كلمته والتي تضمنت ترحيب وشكر بالمدعوين وبالحضور الكريم، ويجب التنويه على هذه الأمسية أقيمت كَـأمسية تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، خاصّه واننا في اعقاب خيبة أمل من صفقة والتي كان يجب ان يتحرر الأسرى ممن هم من ابناء شعبنا من جرّاء اتمامها، لكنهم لم يتحرروا بسبب اسرائيل".

وزاد البيان:"ومن الجدير ذكره أن الحضور جميعًا قد وقف وِقفة إجلال واحترام للأسرى الذين يقبعون في السجون، وكذلك للدعاء لهم.  وقد أختتمت الأمسية بعرض مسرحي مميز، "الزمن الموازي"، العمل الجديد الذي أنتجه مسرح الميدان في حيفا. المسرحية المستوحاة من تجربة الاسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية وليد دقة، ننكشف فيها على عالم الاسر الذي يتجوهر على الخشبة في قصة "وديع"، الأسير السياسي الذي يخطط بالسر مع مجموعة من الأسرى،من أجل بناء آلة عود للاحتفال بزواجه من حبيبته فداء. من تأليف واخراج بشار مرقص. وقد لاقت الأمسية نجاحًا كبيرًا وسط الحاضرين والذين خرجوا من قاعة المسرح وعلى وجوههم سِمات الرّضى والإعجاب.
ومما يجب التنويه له أن جمعية العمود الفقري بالتعاون مع الروابط الاكاديمة في المنطقه ستقوم بأستضافة الاسير مخلص برغال وعرض اخر لمسرحية الزمن الموازي اليوم السبت لابناء المنطقة ولكل من لم يستطع حضور عرض يوم الجمعة وذلك في قاعة المركز الجماهيري في تمام الساعه السابعه والنصف" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY