الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم تتألق بيوم الحروف

أمين بشير -
نُشر: 17/05/14 08:07,  حُتلن: 10:36

اعتمد هذا اليوم على بناء محطات وورشات عمل غنية بالوسائل التعليمية والالعاب المشوقة

المربية رانية خطيب –ذيب:

عيد الحروف اصبح نهجا وبرنامجا سنويا ابتكرناه قبل سنة ليتوج مرحلة تعلم الطالب جميع الحروف متمكنا من كتابتها وقراءتها

المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة:

اكرمنا الباري عز وجل بلغة ميزها عن لغة سائر الشعوب انها لغة القرآن الكريم الكتاب الذي يعتبر مرجعية لدراسات اللغة العربية انها لغة الضاد المرصعة بالجواهر والكلمات والمعاني

ضمن البرامج التعليمية الهادفة الى تذويت هويتنا ولغتنا العربية الجميلة، نظمت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم يوما حافلا بالفعاليات التربوية التعليمية لموضوع اللغة العربية في طبقة الصف الاول مطلقة عليه اسم "عيد الحروف"، حيث اعتمد هذا اليوم على بناء محطات وورشات عمل غنية بالوسائل التعليمية والالعاب المشوقة، كورشة الزخرفة، ورشة بناء هوية شخصية وهوية الصف، العاب بازل العاب تركيبية، لعبة حديقة الحروف. كل هذا وسط اجواء من الغبطة، الفرح والسرور في يوم العيد ومناخ حافل بوسائل الايضاح والرسومات المعبرة من انتاج الطلاب ومساعدة الاهل.



مسك ختام هذا اليوم كان تفعيل الطلاب باشراف المعلمة رغدة عثمان ومركز التربية الاجتماعية الاستاذ مرعي خلايلة بفقرات فن ورقص وانشاد.

وقالت المربية رانية خطيب –ذيب: "لقد اصبح عيد الحروف نهجا وبرنامجا سنويا ابتكرناه قبل سنة ليتوج مرحلة تعلم الطالب جميع الحروف متمكنا من كتابتها وقراءتها. فقد عملنا في المدرسة بمساندة طاقم اللغة العربية لطبقة الصف الاول وفق مخطط وخطة عمل مدروسة لتفعيل هذا اليوم واعطائه صبغة العيد لنغرس في نفوس واذهان طلابنا عشق ومحبة اللغة العربية، وبحمد الله وبمساندة الزملاء والزميلات في المدرسة استطعنا ان نحقق الاهداف.

وقال المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة: "لقد اكرمنا الباري عز وجل بلغة ميزها عن لغة سائر الشعوب، انها لغة القرآن الكريم الكتاب الذي يعتبر مرجعية لدراسات اللغة العربية، انها لغة الضاد المرصعة بالجواهر والكلمات والمعاني. نحن في الخطاب نعمل عل صيانة هذه اللغة وجعلها الهوية التي نعبر بها عن عروبتنا ثقافتنا تراثنا وعلمنا".

وتابع: "في هذا اليوم المميز التي تشهده المدرسة اشعر بالفخر والاعتزاز بما لدينا من كادر معلمين ومعلمات، هذا الكادر المهني الذي اتقن التخطيط والتنفيذ لانجاح هذا اليوم طبعا بتداخل الاهل الذين لم يبخلوا ولم يتوانوا في تقديم المساعدة والمساندة لجميع البرامج التعليمية. وأخيرا لا يسعني الا أن اتقدم بالشكر للقيمين على هذا اليوم من مركزة طبقة ومركز التربية الاجتماعية ومعلمات ولجنة اولياء امور الطلاب والاهالي الذين رافقونا هذا اليوم وكل عيد حروف والجميع بألف ألف خير".

مقالات متعلقة