الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

الطيبة: لجنة اباء ابن سينا والبلدية يجتمعون لمعالجة مشاكل المدرسة

منى عرموش -
نُشر: 16/05/14 23:50,  حُتلن: 23:51

شارك في الاجتماع من طرف البلدية رئيس اللجنة المعينة اريك برامي ومديرة قسم المعارف درية ابو عيطة، وخلال الجلسة دار نقاش حاد حول مطالب لجنة الاباء

اقيم مساء اليوم الجمعة اجتماع بين لجنة اولياء امور الطلبة في ابن سينا ب في الطيبة وبين ادارة البلدية وذلك بهدف التداول حول النواقص غير المتوفرة في المدرسة، والتي بسببها اقيم قبل اسبوعين تظاهرة امام البلدية.

شارك في الاجتماع من طرف البلدية رئيس اللجنة المعينة اريك برامي ومديرة قسم المعارف درية ابو عيطة، وخلال الجلسة دار نقاش حاد حول مطالب لجنة الاباء.
هذا وطالبت لجنة الاباء الامو التالية:
اولا: تصليح النواقص في الاضاءه وقيام مسؤول قسم الاشغال العامة في البلدية على فحص الامور بهذا الصدد وتصليح كل ما يلزم.
ثانيا: ساحات المدرسة ينقصها مقاعد معرشة للطلاب (10 مقاعد ) بهذا الموضوع تم الطلب من خالد جبالي مهندس البلدية تقديم تقرير يضم المبلغ لهذه المقاعد.
ثالثا: تركيب حنفيات في الساحات الخارجية للمدرسة.
رابعا: تبديل 8 مكيفات معطلة في المدرسة.
خامسا: تركيب حراسة للشبابيك: تم الطلب من خالد جبالي المباشرة بالعمل على تركيب حراسة للشبابيك بشكل مباشر بدون تأجيل للصفوف التي ينقصها، كذلك اغلاق الجدار الموجود شمال الكرافانات الغربية بجانب المدرج.
سادسا: هناك حاجة ماسة لوجود مخزن ووضع جميع الطاولات والكراسي القديمة فيه، بهذا الموضوع تقرر ابقاء 2 كرافانات لاستعماله كمخازن بعد اخلاء الطلاب منها.
سابعا: معالجة موضوع كابل كهرباء هوائي جنوب المدرسة وادخاله تحت الارض فقد تمت سرقته اكثر من مرة ووجوده بهذا الشكل غير امن. على صالح جبالي فحص الامر وتقديم تقرير لبرامي.
ثامنا: هناك نقص في وجود حاويات قمامة بالساحات، وقد تعهدت المديرة بشراء 10 حاويات قمامة وتوزيعها على جميع الساحات في المدرسة.
تاسعا: لا يوجد مكتبة في المدرسة: لم يتم الاتفاق على حل بهذا الموضوع.
عاشرا: اتمام اعمال الترميم التي بدات هذا الشتاء بسبب العاصفة، فما زالت هناك بعض النواقص مثل حل للاضاءه سماعات لا تعمل تسرب مياه .
حادي عشر: الاكتظاظ بالصفوف :هناك صفوف تحتوي على عدد كبير من الطلاب.
هذا وقالت دريه ابو عيطة:" انه عند انتقال قسم من الطلاب للمدرسة الجديدة سوف يتم تخفيف الضغط في الصفوف، وهناك اكثر من 400 طالب يتعلمون بهذه المدرسة لا يتبعون لها من حيث مكان السكن، وهذا ما يسبب الاكتظاظ". ثم قالت:" من بداية السنة المقبلة لن يتم قبول أي طالب لا يتبع لمنطقته الا من لديه اشقاء يتعلمون بالصف الرابع ,خامس ,سادس".من جانبه قال اريك برامي:" بالنسبة للاكتظاظ داخل المدارس فعلى دريه عقد اجتماع مع لجنة اولياء امور الطلاب والمديرة لايجاد حل لهذه المشكلة".وفي سياق اخر قال برامي "يوجد مكان في تبواح بايس لتواجد اللجنة المركزية لاستقبال الاهل فانا ساقوم باستقبال اللجنه مره كل 3 اسابيع لنحاول معا معالجة مشاكل التعليم في الطيبة".من جانبها قالت لجنة الاباء:" نأمل ان يتم تنفيذ ما تعهد به رئيس اللجنة المعينة في الطيبة برامي حتى لا تاخذ اللجنة خطوات تصعيدية مستقبلا".

مقالات متعلقة