الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

الزهراوي الإعدادية - اكسال تحصل على شهادة امتياز في معرض الأبحاث العلمية

كل العرب
نُشر: 16/05/14 16:56,  حُتلن: 16:58

أشار مدير مدرسة الزهراوي المربي سعيد دراوشة إلى أهمية خوض التجارب البحثية الكاملة لأنها تمثّل خطوة هامة جداً في تعلم المواضيع العلمية وخلق روح التميز والإبداع فمن خلالها يطَور الطلاب معرفتهم وفهمهم للعمليات العلمية إلى جانب صقلها للقدرات العقلية العالية

حققت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال انجازا علميا بعد حصولها على شهادة امتياز على مستوى لواء الشمال، في موضوع الأبحاث العلمية للمدارس الإعدادية. وقد تنافس في البحث العلمي ما يزيد عن 100 مدرسة من ثلاثة ألوية: لواء الشمال، لواء حيفا، لواء المركز. ومن بين 60 بحث علمي لطلاب مدارس لواء الشمال وقع الاختيار على 15 عمل من الأعمال الممتازة التي تقدمت إلى المرحلة النهائية في المعرض. وقد كان البحث العلمي الذي تقدمت به مدرسة الزهراوي من ضمنها . إذ خضعت الأعمال البحثيّة لعمليّة تقييم بتاريخ 29-4-2014 في مركز اشكول بايس " مركز العلوم والتكنولوجيا" في شفا عمرو هذا وقد كان موضوع البحث المتميز " تأثير درجة PH لمياه اللبنة المضافة إلى مياه المجاري على حجم الغاز الحيوي الناتج CH4" .


وقد غصت قاعة مار يوسف في الناصرة أ بالحضور، بالمئات من الطلاب وأولياء الأمور الذين أتوا من كل المناطق والعديد من المعلمين والمعلمات ومرشدي ومرشدات موضوع العلوم والمديرين والمديرات ورؤساء بلديات ومجالس محلية وشخصيات اجتماعية مرموقة بالإضافة إلى ممثلي وزارة المعارف الأستاذ عبدالله خطيب، مدير المعارف العربية ومفتش العلوم عن المرحلة الإعدادية، الأستاذ شفيع جمّال والأستاذ أحمد بدران، مفتش لواء الشمال .
وقد بارك مدير قسم المعارف بالقرية الأستاذ احمد دراوشة هذا الانجاز، وذكر انه آمن منذ البداية بقدرات وتميز أبنائنا في جميع المجالات. فهو مطّلع على سيرورة العمل في المدرسة . وأضاف انه فخور جداً بمعلمي وطلاب مدرسة الزهراوي وتحصيلهم . ويشجع ويدعم ثقافة البحث العلمي بين طلاب المدارس لأنها أحد المرتكزات الأساسية التي يعتمد عليها تطوير التعليم.
كما عبّر رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة عن اعتزازه وفخره وقال أن هؤلاء الطلاب يستحقون كل تقدير وثناء لمثابرتهم واجتهادهم وأعرب عن ثقته في أن تستمر المدرسة في تميزها وتألقها كعادتها في كل المجالات. وذكر ان هذا الانجاز الرائع يدل على وجود إدارة حكيمة وطاقم معلمين قدموا الدعم الكامل لأعضاء البحث العلمي للوصول إلى هذا الارتقاء .
وقد أشار مدير مدرسة الزهراوي المربي سعيد دراوشة إلى أهمية خوض التجارب البحثية الكاملة لأنها تمثّل خطوة هامة جداً في تعلم المواضيع العلمية وخلق روح التميز والإبداع فمن خلالها يطَور الطلاب معرفتهم وفهمهم للعمليات العلمية إلى جانب صقلها للقدرات العقلية العالية. ومن هذا المنطلق فان المدرسة تحرص دائما على بذل الجهود الجبّارة والاستراتيجيات المتاحة من اجل تأصيل روح المبادرة والدعوة للبحث العلمي لتمكين الطلاب من اكتساب مهارات بحثية تجعلهم قادرين على إضافة معرفة جديدة إلى رصيد الفكر الإنساني . حيث عملت المدرسة مع كافة الطلاب خاصة طلاب التواسع منذ بداية السنة الدراسية وقد تم بالنهاية اختيار مجموعة واحدة للعمل في هذا المشروع . كذلك قدّم مدير الزهراوي شكره لطلاب البحث العلمي ومرشدتهم مركزة العلوم المعلمة رنين حبشي وكافة معلمي ومعلمات العلوم في المدرسة .

مقالات متعلقة