الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:02

أمسية فنجان إيقاع وابداع في شفاعمرو تثير قضايا للتفكير والنقاش

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 15/05/14 15:34,  حُتلن: 16:39

الفنان بشارة ديب افتتح اللقاء بتقديم عزف منفرد على آلة العود ثم قدم وصلة غنائية من الأغاني التراثية وخاصة النصراويات ثم حاوره مدير الأمسية حول الأغاني التراثية والأغنية المحلية

رئيس بلدية شفاعمرو:

لا يوجد أي شخص مهما علت رتبته خارج دائرة المساءلة

بعد النجاح منقطع النظير لأمسيات "فنجان، إيقاع وابداع" الثقافية الفنية لمؤسسة الأفق للثقافة والفنون في مدينة حيفا، تم إستضافة هذا المشروع الثقافي الفني في مدينة شفاعمرو، بالتعاون مع دارة الثقافة والفنون وبلدية شفاعمرو، حيث تم إفتتاح هذه الأمسيات مساء الجمعة 9/5/2014 في دارة الثقافة في شفاعمرو، بإشتراك رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، الشاعرة نداء خوري ، والفنانين بشارة ديب وبيان عنتير ، وتولى إدارة الأمسية الفنان والكاتب عفيف شليوط.

افتتح اللقاء الفنان بشارة ديب بتقديم عزف منفرد على آلة العود، ثم قدم وصلة غنائية من الأغاني التراثية وخاصة النصراويات، ثم حاوره مدير الأمسية حول الأغاني التراثية والأغنية المحلية. بعدها حاور الكاتب عفيف شليوط الشاعرة نداء خوري مبتدئاً بقصة غيابها فترة طويلة عن النشاط الثقافي، وعن قصة ترشيحها لجائزة أدبية عالمية هامة، أسلوب كتابتها الشعر. وتم الخوض خلال اللقاء بقضايا ثقافية وفكرية، أثارت خلالها الشاعرة نداء خوري قضايا تحتاج الى البحث والتفكير، من ضمنها قضية جمود اللغة العربية وعدم تطورها، قضية الإعتداء على حرية الفكر. بعدها حاور مدير الأمسية الفنان بيان عنتير حول أعماله المسرحية وقضية العقبات التي يواجهها خلال عروضه المسرحية من قبل بعض الفئات المتزمتة، ثم قدم مشهداً مسرحياً ساخراً.

أهمية النهوض بالمجال الثقافي 
وفي الختام إستضاف الكاتب عفيف شليوط رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في لقاء صريح تطرّق خلاله للحياة الثقافية في المدينة مؤكداً على أهمية النهوض بالمجال الثقافي في شفاعمرو مشيراً الى بعض النواقص التي يجب معالجتها. كما تحدث عن إدخال مشروع شبكة المراكز الجماهيرية الى شفاعمرو، وتم مناقشة النهج الطائفي البغيض في مدينة شفاعمرو بل والكشف عن محاولات ترسيخها من قبل أشخاص مسؤولين لتلبية مصالحهم الضيّقة. كما تم التطرّق خلال اللقاء لموضوع فصل موظفين من بلدية شفاعمرو، ورغم أن رئيس البلدية رفض الخوض في التفاصيل إلا أنه لم ينفِ الموضوع وأعلن أنه لا يوجد أي شخص مهما علت رتبته خارج دائرة المساءلة، وكل من لا يريد أن يخدم سكان شفاعمرو بأمانة وإخلاص لا مكان له في بلدية شفاعمرو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237026.47
BTC
0.51
CNY