الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

المصادقة بالقراءة الاولى على منع التدخين في معظم مناطق الملاعب الرياضية

كل العرب
نُشر: 15/05/14 14:57

 حسب مشروع القانون سيتم منع التدخين في المرافق الرياضية باستثناء منطقتين منفصلتين ستخصص للتدخين من قبل ادارة المنشأة

عدد المقاعد التي يسمح بالتدخين فيها يجب أن لا يزيد عن %25 من مجمل المقاعد في المنشأة ومساحة غرفة التدخين لا تزيد عن %25 من مساحة المنطقة المخصصة للجمهور في الاستراحة

عممت الكنيست بيانا جاء فيه: "صادقت هيئة الكنيست بالقراءة الاولى على مشروع قانون منع التدخين في الاماكن العامة والتعرض لدخان السجائر (تعديل منع التدخين في مدرجات الملاعب الرياضية) للعام 2013 الذي بادرت اليه عضو الكنيست عادي كول (ييش عتيد) ومجموعة اخرى من اعضاء الكنيست. وحسب مشروع القانون سيتم منع التدخين في المرافق الرياضية، باستثناء منطقتين منفصلتين ستخصص للتدخين من قبل ادارة المنشأة كما وسيتم تخصيص غرفة للتدخين في فترة الاستراحة فقط. عدد المقاعد التي يسمح بالتدخين فيها يجب أن لا يزيد عن %25 من مجمل المقاعد في المنشأة ومساحة غرفة التدخين لا تزيد عن %25 من مساحة المنطقة المخصصة للجمهور في الاستراحة. الغرفة يجب ان تشمل ترتيبات تكييف مناسبة بشرط ان لا يؤثر الدخان على الاشخاص المتواجدين في الاقسام الاخرى من المكان المسموح فيه التدخين.

ونوه البيان: "في مقدمة القانون ذُكر :" ان الهدف من هذا مشروع القانون هذا منع معاناة مشاهدي المبارايات في الملاعب، القانون الحالي لمنع التدخين في الاماكن العامة والتعرض للدخان، للعام 1983 لا يمنع التدخين في مدرجات الملاعب الرياضية، على الرغم من الحقيقة ان هناك ازعاج للموجودين في الملاعب، لهذا فهناك اقتراح لمنع التدخين في هذه الاماكن وبالتالي منع التدخين السلبي ، الذي يضر بصحة المشاهدين المتواجدين في المكان".

عضو الكنيست عادي كول(ييش عتيد) المبادرة الى القانون قالت :" ان مشروع القانون هذا وصل الي من خلال توجه الجمهور، مشاهدة مباريات كرة القدم في الملاعب تحولت الى تجربة مريرة وغير ممتعة للاشخاص غير المدخنين. توجه الي عائلات، واهالي اولاد مدعين انهم لا يستطيعون الذهاب الى الملاعب لمشاهدة مباراة كرة قدم، التدخين ممنوع في الملاعب حول العالم". "حسب مشروع القانون يستطيع كل شخص ان يقرر لحظة شرائه للتذاكر اذا كان يريد الجلوس في منطقة المدخنين او غير المدخنين". اضافت كول.

عضو الكنيست رؤوفين ريفلين(الليكود بيتنا) قال : "لسنوات كنت مشجعا لكرة القدم، كما كنت من المدخنين بوتيرة عالية، عندما اصبت بتسمم نيكوتيون في احدى جلسات الميزانية توقفت عن التدخين"."منذ ان توقفت عن التدخين وانا اشعر بحيوية ابن الـ 20، الحياة افضل بدون التدخين، من اصعب الاشياء التي يواجه من توقف عن التدخين هو التدخين السلبي، لهذا فان مدرجات التدخين يجب ان تكون منفصلة عن باقي المدرجات كي لا يسببوا الازعاج لغير المدخنين" اضاف ريفلين
صوت 23 عضو كنيست الى جانب الاقتراح فيما عارض عضو كنيست واحد. وسيتم تحويل المشروع الى لجنة العمل، الرفاه والصحة لتحضيره للقراءة الثانية والثالثة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY