الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

امسية تربوية تحت عنوان نعم للحياة لا للمخدرات في كفربرا

كل العرب
نُشر: 15/05/14 14:46,  حُتلن: 14:50

قدم صالح بقاعي مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز والجنوب محاضرة حول السموم مخصصا الكثير من الوقت لسموم الاكشاك التي تملئ شوارعنا وتغري ابنائنا بالغلاف

وصل الى موقع العرب بيان من جلال بنا، جاء فيه: "بمبادرة من اسعد العبرة، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفربرا اقيمت امسية تربوية بعنوان "نعم للحياة لا للمخدرات" بحضور صالح بقاعي، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز والجنوب رئيس المجلس المحلي السيد محمود عاصي، اعضاء المجلس، رجال دين، مدرسين ومستشارين".



وجاء في البيان: "في بداية الامسية رحّب رئيس المجلس المحلي بالحضور وبارك هذه الخطوة لبداية عمل السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في البلدة وهو متشوق للعمل المشترك فيما بينهم. ومن ثم عرض اسعد العبرة، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفربرا، برنامج العمل والفعاليات التي ستمرر لاهالي البلدة خلال العام الحالي التي تهدف اولا واخيرا لمكافحة هذه الافة التي تسيء ليس فقط للفرد المتعاطي انما للمجتمع المحيط به. ومن ثم اضاف الشيخ احمد عاصي شرح وافي حول كون المخدرات والكحول محرمة في الدين الاسلامي وان علينا ان نتبع كلام الله ونعيش في امان داخلي".

وأضاف البيان: "في الفقرة الثانية للامسية قدم صالح بقاعي، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز والجنوب، محاضرة حول السموم مخصصا الكثير من الوقت لسموم الاكشاك التي تملئ شوارعنا وتغري ابنائنا بالغلاف الملوّن متطرقا ايضا لعادات شرب الكحول لدى ابناء الشبيبة ومدى خطورتها على جسم المراهق. وأضاف بقاعي :" ان فترة المراهقة صعبة وحساسة لكل من المراهق والوالدين، ومن خلال بناء اطر تثقيفية، تربوية، توعوية ورياضية مختلفة لابناء مجتمعنا لتمضية اوقات الفراغ بشكل مثمر نكون قد قلصنا من افة المخدرات والكحول".
وفي نهاية المحاضرة القى صالح بقاعي العديد من الاحصائيات المقلقة التي تتعلق بالمجتمع العربي وتعاطي المخدرات وشرب الكحول. احمد بكري، مدمن متعافي سرد قصته للحضور، كيفية تعاطيه للمخدرات مرورا بمراحل العلاج وحتى يومنا هذا.
اسعد العبرة، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفربرا :"اشكر كل من حضر وتعاون معنا من اجل انجاح هذه الامسية ونحن كلنا على امل بالقضاء على هذه الظاهرة لتكون كفربرا بلدة غنية بالبرامج لابنائها واهلها وخالية من الظواهر السلبية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238545.46
BTC
0.51
CNY