الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

مقر التربية المدنية بوزارة المعارف يمنح مدرسة المتنبي سخنين شهادة التقدير

أمين بشير -
نُشر: 15/05/14 14:22,  حُتلن: 14:43

مثلت مدرسة المتنبي في الاحتفال كل من المربية صاحبة المبادرة المعلمة نوال ابو يونس والمعلمة المرافقة نادرة شمشوم

مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد:

هذا التقدير يثلج الصدور وما كان ليرى النور لولا العمل المهني لطواقمنا التربوية والمهنية في المدرسة

بدعوة رسمية من وزارة المعارف تم الاحتفال يوم الثلاثاء الموافق 13.5.2014 في مقر التربية المدنية في تل أبيب بالمدارس التي نالت اوسمة التقدير في مجال التربية للقيم، للمواطنة والديموقراطية. وكانت مدرسة المتنبي سخنين في صدارة المدارس التي نالت هذه الوسام تقديرا لها على عملها النوعي والدؤوب في تبني المبادرات الهادفة و بناء البرامج والمشاريع الهامة في هذا المجال.

عقد هذا الاحتفال تحت عنوان "نجاحات في التربية للقيم" وشاركت فيه العديد من المدارس الفائزة من الوسطين العربي واليهودي كما حضرته العديد من الشخصيات القيادية والتربوية في الوزارة نذكر منهم كل من دانا فريدمان مديرة مقر التربية المدنية، نصر ابو صافي مستشار وزير المعارف والمحاضر المشهور يهوشاع راتس وغيرهم. مثلتا مدرسة المتنبي في الاحتفال كل من المربية صاحبة المبادرة المعلمة نوال ابو يونس والمعلمة المرافقة نادرة شمشوم.

من الجدير ذكره، ان مدرسة المتنبي سخنين كانت على مدار نشأتها القصيرة جدا الذي لا يتعدى عدد اصابع كف اليد كانت قد حصلت على العديد من الاوسمة وشهادات التقدير كان اخرها وسام نقابة المعلمين في مجال المناخ التعليمي كما حصلت المدرسة في السنة السابقة على ثلاثة اوسمة تقديرا للمدرسة على أدائها المهني في بناء اختبارات الملائمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى مشروعها في "الدفيئة التربوية" وعلى حسن تنظيم وادارة الساعات الفردية في نظام الاصلاح الجديد (اوفيك حداش) في جهاز التربية والتعليم.

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد قال: "نحن اليوم نحصل على وسام التقدير من وزارة المعارف عرفانا وتقديرا منها على ما نعمل في مدرستنا فالحمد لله هذا الوسام جاء ليلحق بسلسلة من الاوسمة التي حصلنا عليها مؤخرا فقبل فترة قليلة كنا قد حصلنا على شهادة التقدير بهذا الخصوص من قبل السكرتارية التربوية في نقابة المعلمين كما كنا قد حصلنا اوسمة عديدة اخرى".

وتابع: "هنا لا بد لي الا وانوه بكل فخر واعتزاز ان هذا التقدير يثلج الصدور وما كان ليرى النور لولا العمل المهني لطواقمنا التربوية والمهنية في المدرسة، فلابد لي الا واشكر الطاقم المهني الذي عمل لانجاح المبادرة وعلى راسه المعلمة نوال ابو يونس. واخيرا لا بد لي الا واتقدم بجزيل الشكر للمعلمة نوال ابو يونس على جهودها المباركة التي قامت بها من اجل اعداد وبناء هذه المبادرة والحصول على هذه التقدير، وكذلك اشكر المعلمة نادرة شمشوم على مرافقتها ومشاركتها في الاحتفال".

مقالات متعلقة