الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

إشبيلية يعادل الرقم القياسي لليفربول وإنتر واليوفي بحصده لقب الدوري الأوروبي

كل العرب -
نُشر: 15/05/14 12:08,  حُتلن: 20:22

النادي الاندلسي تساوى مع نادي ليفربول الانجليزي وإنتر ميلان الايطالي ويوفنتوس الايطالي الذين تمكنوا من حصد اللقب الاوروبي في ثلاث مناسبات

تمكن نادي إشبيلية الاسباني من تحقيق الرقم القياسي بالفوز بلقب الدوري الاوروبي "الاتحاد الاوروبي سابقاً " بعد الفوز على نادي بنفيكا البرتغالي فى نهائي البطولة هذا العام. وحقق نادي إشبيلية اللقب الثالث في تاريخه الأربعاء، بعد مباراة درامية امام بنفيكا إنتهت بركلات الترجيح ، ليضع التاج الاوروبي الثالث على شعار النادي الاندلسي العريق.

وتساوى النادي الاندلسي مع نادي ليفربول الانجليزي وإنتر ميلان الايطالي ويوفنتوس الايطالي الذين تمكنوا من حصد اللقب الاوروبي في ثلاث مناسبات. وحصد النادي الاسباني لقبه الاول عام 2005 بعد الفوز على نادي ميدلزبروه الانجليزي بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وحصل إشبيلة اللقب الثاني في عام 2006 بعد الفوز على مواطنه إسبانيول في المباراة النهائية، بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في ضربات الجزاء بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب. وأضاف اللقب الثالث هذا الموسم بعد الفوز على بنفيكا بضربات الجزاء بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة ماراثونية.

مقالات متعلقة

Got