الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

حملة لن أخدم جيشكم تحيي ذكرى النكبة برفع العلم الفلسطيني امام وزارة الأمن

كل العرب
نُشر: 15/05/14 11:57,  حُتلن: 16:01

 المشاركون رفعوا العلم الفلسطيني والشعارت المنددة بمؤامرة التجنيد بلغات عدة حيث كتب عليها " الشعب الفلسطيني طائفة واحدة" "تجنيد المسيحيين العرب لن يمر"

نيفين أبو رحمون مركزة حملة لن أخدم جيشكم:

نتواصل مع باقي الحركات الشبابية الناشطة ونعمل موحدين من أجل إجهاض مخططات تجنيد شبابنا المسيحي

عمم حراك "لن أخدم جيشكم" بيانا جاء فيه: "تزامنا مع ذكرى النكبة الـ66 لشعبنا الفلسطيني، نظم حراك "لن أخدم جيشكم"، مساء الأربعاء، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة "الأمن" الإسرائيلي – (هكرياة)، تعبيراً عن رفضهم القاطع لمساعي الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية، لتجنيد الشباب العربي في جيش الإحتلال الإسرائيلي والخدمة المدنية".

وتابع البيان: "ورفع المشاركون العلم الفلسطيني والشعارت المنددة بمؤامرة التجنيد بلغات عدة حيث كتب عليها " الشعب الفلسطيني طائفة واحدة"، "تجنيد المسيحيين العرب لن يمر" ، "أنا فلسطيني مش خادم"، "الخزي والعار لعملاء التجنيد"، "يسقط التجنيد الإلزامي المفروض على العرب الدروز"، " إلى رافضي الخدمة العسكرية" تحية وغيرها.
وأضاف البيان: "وجاء من حملة لن أخدم جيشكم أن الوقفة هدفت أيضا لتسليط الضوء وللتضامن مع الشبان العرب الرافضين للخدمة العسكرية في جيش الإحتلال، حيث يقبع عددا منهم في السجون العسكرية لرفضهم الخدمة الإلزامية المفروضة عليهم. كما وتهدف الوقفة الإحتجاجية للتعبير عن الرفض القاطع لإنخراط الشباب في مشروع الخدمة الأمنية (المدنية) والذي تعتبره الخطوة الأولى للعسكرية".

وجاء في البيان: "وقالت نيفين أبو رحمون مركزة حملة لن أخدم جيشكم: "ننظر إلى المخطط ببالغ الخطورة، ولهذا فاننا في حملة لن أخدم جيشكم، نتواصل مع باقي الحركات الشبابية الناشطة، ونعمل موحدين من أجل إجهاض مخططات تجنيد شبابنا المسيحي وضد ما يدعى "الخدمة الوطنية المدنية"، وفي هذا السياق أيضا فمطلبنا اليوم هو بإسقاط التجنيد الإلزامي المفروض قسراً على الشباب الفلسطينيين الدروز".

وختم البيان: "وقال النائب د. باسل غطاس الذي شارك في الوقفة الإحتجاجية، أن سلسلة الفعاليات الشعبيةهذه تأتي تحضيرا للمؤتمر العام الوطني ضد التجنيد والخدمة المدنية الذي سيقام في السادس من حزيران في مدينة سخنين والذي سيشكل رافعة قوية لنضالنا لإسقاط المشروع، ونتوقع أن يكون نضالا طويلا وصعبا وسيتطلب وحدة وطنية شاملة ونفسا طويلا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235081.60
BTC
0.51
CNY