الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

اللجنة الشعبية تختتم فعاليات النكبة

غالب كيوان :
نُشر: 15/05/08 21:54

* وليد خميس مدير فرع التجمع في حيفا وعضو بلديتها :"هذا استمرار للعمل الذي قمنا به, حيث نشعر بأن الأجواء الوطنية ازدادت في هذه الفترة..
* عروة سويطات من حركة حيفا الفتاة  :"النكبة مستمرة من خلال العنصرية المتفشية, وهي تتطور بحسب ما تتطور التكنولوجيا الإسرائيلية..



أقيمت اليوم مظاهرة في جادة بين غوريون بمبادرة اللجنة الشعبية لأحياء ذكرى نكبة حيفا(التجمع, الحركة الإسلامية, أبناء البلد وعدد أخر من الجمعيات والحركات السياسية) حيث تعتبر هذه المظاهرة جزء من فعاليات النكبة التي استمرت على مدار شهر كامل, هذا وقد قام المتظاهرون بتطيير بالونات سوداء حدادا على أرواح الشهداء ورفع 60 صورة منذ النكبة حتى أخر ألأحداث في صفورية.



وليد خميس مدير فرع التجمع في حيفا وعضو بلدية حيفا واللجنة الشعبية يقول :"هذا استمرار للعمل الذي قمنا به, حيث نشعر بأن الأجواء الوطنية ازدادت في هذه الفترة ونشعر تضامن واسع في الشارع العربي, حتى انه في يوم الاحتفالات الاستقلال في حيفا لم يشارك من العرب سوى قلة قليلة من العرب ونعتبر ان المشاركة كانت شبه معدومة, فالأجواء متأثرة بالوضع السياسي والعنصري في إسرائيل"..



عروة سويطات من حركة حيفا الفتاة والتي عملت من خلال شباب حيفاويين بشكل مكثف على أحياء ذكرى سقوط حيفا يقول :"النكبة مستمرة من خلال العنصرية المتفشية, وهي تتطور بحسب ما تتطور التكنولوجيا الإسرائيلية ولهذا حملنا صور التي تحمل ذكريات النكبة وحروب ومجازر إسرائيل وبما فيها أخر الأحداث في صفورية, ونحن هنا وقفنا اليوم لأننا صامدون ومتشبثون بجذورنا".

 

مقالات متعلقة