الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

كتلة اقرأ في جامعة حيفا: لَنْ تَكسروا صوتَ الطلاب

كل العرب
نُشر: 15/05/14 09:15,  حُتلن: 11:06

لقراءة خبر تجميد عمل الجبهة الطلابية في جامعة حيفا حتى نهاية العام: سنستمر بالنضال إضغط هنا

أبرز ما جاء في بيان كتلة اقرأ الطلابية في جامعة حيفا:

لم يفاجئنا قرار الجامعة العنصري لأن إدارتها اتخذت سياسة كم الأفواه عنواناً موجهاً

إننا في كتلة اقرأ نستنكر ونرفض هذا التوجه والقرار الجائر ونرفضه جملةً وتفصيلًا ونرى به خطوة استفزازية للحد من نَشاط وزخم الحركة الطلابية الفلسطينية

مثل هذه الاجراءات لَنْ تُثنينا عن واجبنا الوطني ولَنْ نقف صامتين مُذعنين لسياسة التضييق ومصادرة الحق في التعبير عن رأينا والتماهي مع آلام وهموم شعبنا والتفاعل مع قضايانا

عممت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة حيفا بيانا جاء فيه: "تُطلّ علينا جامعة حيفا مُجددًا ضِمن مُسلسل التضييق وسياسة كَمّ الأفواه التي تنتهجها دومًا. من خلال فرض التضييقات والشُروط، ووَضعِ العقبات في وجه كل صوتٍ أو عملٍ يُحيي قضايانا العادلة، فهي لا تَألُ جُهدًا في نقضِ ما تدّعيه من منح حرية التعبير لكافة الطلاب. وما تزال تخزلُ خيوطَ التضييق والترهيب في ثوبها المُمزّق الفاضح !!".

تجميد عمل الجبهة الطلابية في جامعة حيفا حتى نهاية العام: سنستمر بالنضال

وتابع البيان: "مُسلسل التضييق والمُلاحقة السياسية تجاه الحركة الطلابية الوطنية، ما زال مُستمرًا. واليوم تُضيف الجامعة حلقةً جديدة بإصدار قرار بتجميد عمل كُل من "الجبهة الطلابية" و "التجمع الطلابي" و "كُتلة أبناء البلد". في مُحاولة منها لثَني الطلاب عن واجبهم الوطني تجاه شعبهم وقضاياهم".

وأشار البيان: "لم يفاجئنا قرار الجامعة العنصري، لأن إدارتها اتخذت سياسة كم الأفواه عنواناً موجهاً. مُبررةً ذلك بحُجج واهيةٍ لتحرم الطلاب العرب حقهم الطبيعي بالتعبير عن رأيهم، ولتُرسّخ نهجها اليميني القمعي المُنحاز في الطيف السياسي والأكاديمي المعادي للمجتمع العربي في الداخل الفلسطيني. مُعرقلةً برامج الكتل الطلابية العربية ومضيقةً الخناق على نشاطاتها. فلا نَنسى اجراءات الجامعة المُستمرة ابتداءً بِمنع الشيخ رائد صلاح مِن دُخول الجامعة وُصولًا إلى مَنع وفَرض مضامين مُعينة على فعاليات ونشاطات كُتلة اقرأ الطلابية. واليوم تُتوّج الجامعة نهجها بتجميد عمل الكُتل الطلابية العربية".

وجاء في البيان: "إننا في كتلة اقرأ نستنكر ونرفض هذا التوجه والقرار الجائر ونرفضه جملةً وتفصيلًا، ونرى به خطوة استفزازية للحد من نَشاط وزخم الحركة الطلابية الفلسطينية في إيصال فكرتهم لكافة الشرائح بحُرية، ونَرى به رفضًا للتعددية الفكرية والتنوع الثقافي".

وختم البيان كما وصلنا: "نُؤكد في هذا المقام بأن مثل هذه الاجراءات لَنْ تُثنينا عن واجبنا الوطني. ولَنْ نقف صامتين مُذعنين لسياسة التضييق ومصادرة الحق في التعبير عن رأينا والتماهي مع آلام وهموم شعبنا والتفاعل مع قضايانا. ونؤكّد أننا سنقف وراء زملائنا، نقدّم كل دعمٍ مطلوب، نشاركهم مسؤولياتهم ونكسر معهم محاولات القمع الإسرائيلية. ونُؤكد كذلك بأننا مُتحدّون في وجه العنصرية والتضييق والاضطهاد، ننتمي لشعبٍ واحد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة