الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

وفد رجال أعمال من كفرقاسم يزور قطر ويشار بمؤتمر "مال وأعمال"

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/05/14 13:23,  حُتلن: 14:34

شارك في المؤتمر نحو 100 رجل اعمال وممثلو وزارات و شركات ومؤسسات اقتصادية من قطر وفلسطين وتونس

عرض وفد كفرقاسم أمام المسؤولين القطريين تجربته في انشاء مناطق تجارية وصناعية متطورة وهي عبارة عن شراكات بين القطاع الخاص والقطاع العام

اثار وفد رجال الاعمال كفرقاسم التحديات التي تواجه رجال الاعمال العرب في البلاد وخاصة وضع الاقلية العربي وانحصار مجالات المبادرة والانتاج والتسويق في البلاد

أفادنا المستشار الاقتصادي نايف ابو شرقية أن وفدا من الغرفة التجارية والصناعية كفرقاسم قم بالمشاركة في مؤتمر "مال وأعمال" الذي عقد في قطر، وقد شارك في المؤتمر كل من رجال الاعمال زياد صرصور و اسماعيل بدير وعزام طه وعبد الله صرصور ونايف ابو شرقية المستشار المرافق للوفد.


المستشار الاقتصادي نايف ابو شرقي 

وقد شارك في المؤتمر نحو 100 رجل اعمال وممثلو وزارات و شركات ومؤسسات اقتصادية من قطر وفلسطين وتونس. هذا والتقى الوفد مع شخصيات ومسؤولين رفيعي المستوى من أجل بحث سبل التعاون وانشاء الشراكات في مجال التجارة والصناعة بين البلدات المختلفة.

وقد إقترح منتدى "مال واعمال" فرص الاستثمار في البلدان المشاركة وخاصة في دولة قطر لما تشهده الدولة من ثورة تطوير وعمران واستعدادتها لاستقبال كاس العالم 2022. ويجدر الاشارة أن دولة قطر ستستثمر في السنوات المقبلة ما يزيد عن ال 330 مليار دولار في انشاء البنية التحتية، المباني السكنية، المنشئات الاقتصادية، اعمار البلدة القديمة، القطارات، مطار الدوحة الجديد والمرافق العامة وتطوير جهاز التعليم والصحة والرياضة ومنها اكبر واضخم ملاعب مكيفة بتقنيات مبتكرة وحديثة واكبر واحدث مستشفة للنساء والاطفال في العالم العربي.

إمكانيات التعاون
وعرض وفد كفرقاسم أمام المسؤولين القطريين تجربته في انشاء مناطق تجارية وصناعية متطورة وهي عبارة عن شراكات بين القطاع الخاص والقطاع العام. وقد اثار عرض تجربة رجال اعمال كفر قاسم اهتمام واعجاب القطاع الخاص في قطر معربين عن رغبتهم في تلقي معلومات اخرى عن المنطقة الصناعية والتجارية في كفر قاسم وعن دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية في البلاد وذلك لان القطاع الخاص القطري ما زال في مراحل تطور اولية وهو معني في تعزيز دوره في اقتصاد قطر هذا وقد عرض الوفد إمكانيات التعاون الاقتصادي والتجاري بين رجال الاعمال والاقتصاد العربي في البلاد وبين رجال اعمال قطريين مشيرين الى الميزات والقدرات والطاقات الاقتصادية والتجارية الكامنة لدى الاقلية العربية وخاصة في مجال المعرفة والتكنولوجية والقدرات والمؤهلات البشرية.

واثار وفد رجال الاعمال كفرقاسم التحديات التي تواجه رجال الاعمال العرب في البلاد وخاصة وضع الاقلية العربي وانحصار مجالات المبادرة والانتاج والتسويق في البلاد، وذلك نتيجة سياسات التمييز والاقصاء التي تمارسها الدولة والمؤسسات الاسرائيلية اتجاه الاقلية العربية. وقد طالب الوفد فتح الفرص الاستثمار والتجارة في قطر امام رجال الاعمال العرب وتشجيع مستثمرين ورجال اعمال قطريون في الاستثمار في البلدات العربية في البلاد وخاصة في المناطق التجارية والصناعية.

وقام الوفد القسماوي في زيارة مؤسسة قطر وهي أهم مؤسسة عامة وغير ربحية في قطر انشئت سنة 1995 بمبادرة سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، بغية اقامة مراكز متميزة تطور قدرات البشر عن طريق الاستثمار في بناء الانسان والتكنولوجيا الابداعية والمنشات المتقدمة وابرام الشراكات مع مؤسسات النخبة بهدف الارتقاء بمستوى كفاءة المجتمع البشري. وتركز المؤسسة على تعزيز وتطوير الفروع الثلاث الشاملة للتعليم والبحث العلمي والتنمية الاجتماعية. وقام الوفد بتوجيه بطلب زيارة خبراء ومختصون للمؤسسة لتبادل الخبرات والمهارات والسماح لطلاب عرب للدراسة في الجامعات القطرية وخاصة الجامعات الغربية العريقة التي قامة في انشاء فروع لها بجامعات قطرية.

وعلى هامش الزيارة قام الوفد بزيارة مركز الدوحة لحوار الاديان ويسعى هذا المركز لتعزيز حوار بناء بين اتباع الاديان من اجل فهم افضل للمبادء والتعاليم الدينية لتسخيرها لخدمة الانسانية جمعاء، انطلاقا من الاحترام المتبادل والاعتراف بالاختلافات، وذلك بالتعاون مع الافراد والمؤسسات ذات الصلة. وقد عرض الوفد الوضع المأساوي للاقليات الدينية في البلاد وخاصة الاعتداءات المتكررة على الاماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين في البلاد والانتهاكات المتكررة لمتطرفين يهود للمسجد الاقصى مما يشكل خطر على استقرار المنطقة ويهدد فرص السلام والتفاهم بين الديانات المختلفة في البلاد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY