الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

يوم تتويج اللغة العربية في المدرسة الاعدادية-أ الطيرة

كل العرب
نُشر: 14/05/14 12:26,  حُتلن: 12:27

اختتم اليوم بشكر وتقدير للطلاب والمعلمين على نجاح هذا اليوم المتميز الذي لم تعهده المدرسة من قبل

عممت المدرسة الاعدادية "أ" في الطيرة بيانا جاء فيه: "قامت المدرسة الاعدادية "أ" في الطيرة يوم الاثنين بإشراف طاقم اللغة العربية، بيوم تتويج اللغة العربية في اشكول باييس الطيرة، لصفوف الثامنة من المدرسة. افتتح هذا اليوم بتلاوة عطرة لسورة العلق تلاها على مسامع الحاضرين الطالب امين خفش من الصف الثامن 1 ".



ثم قام ممثلون عن كل صف بعرض شريحة امام جميع الطلاب قدموا من خلالها نبذة عن حياة الأديب الذي اختار كل صف لتمثيله (تقمص شخصيته) تخلل العرض معزوفات موسيقية قامت بإدائها الطالبة ميرا عقفه، وكذلك قامت الطالبة يانا عقفه بإلقاء قصيدة شعرية "انه طفل ضرير" للأديب طه حسين ومن ثم قامت الطالبتانسندس فضيلي والطالبة سماح خطيب بإلقاء قصيدة مناظرة وهي قصيدة العلم والتعليم لأمير الشعراء أحمد شوقي ويرد عليه ابراهيم طوقان. بالإضافة لذلك فقد قامت طالبتان: امنية ولورين بتقديم حوار بين العامية والفصحى. ومن الجدير ذكره قامت الطالبتان: سوسن ناصر والطالبة بيان منصور بتقديم محاورة بين الكتاب والتلفاز.

اتحفت الحاضرين الطالبة عدن والطالبة هديل من خلال اللقاء الصحفي مع الشاعر محمود النجار، وايضا قامت الطالبات من الصف الثامن 5 بتقديم عرض عن الأديب العراقي مظفر النواب ومن ثم اجريت المسابقة بين الصفوف، حيث تم اختيار طالب من كل صف، والصف الذي حصل على أعلى علامات من قبل لجنة التحكيم تم نقله الى المباراة الثانية والتي ستجري في المدرسة خلال الاسبوع القادم.

وختم البيان: "الذي اعد وقدم هذا الأستاذ ساهر قاسم اختتم هذا اليوم بمسرحية تحت عنوان "جيران" والتي قام بعرضها مسرح "كفرون"، حيث ناقشت هذه المسرحية قيمة التسامح بين الجيران خاصة والناس عامة بأسلوب فكاهي هادف بنٌاء. اختتم هذا اليوم بشكر وتقدير للطلاب والمعلمين على نجاح هذا اليوم المتميز الذي لم تعهده المدرسة من قبل. اذ ترك الأثر الكبير في نفوس الطلاب الذين أظهروا قدراتهم وابداعهم. هذا وتتقدم ادارة المدرسة بالشكر الجزيل من طاقم اللغة العربية، وطلاب شريحة الثوامن الذين ابدعوا بانتاج هذا اليوم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة