الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

لوجبة فاخرة: حضري السمك بالخضار في الفرن

كل العرب
نُشر: 13/05/14 11:51,  حُتلن: 13:51

المقادير :
1 كلغ سمك.
2 كوب جلبانة (بازيلا).
1 فلفل حلو مقطع دوائر.
5 حبات بندورة (3 مبشورين/2 مقطعة دوائر).
1ملعقة كبيرة بندورة مصبرة.
4 فص ثوم.
فلفل اسود.
بودرة الفلفل الأحمر الحلو
ملح.
بهارات.
خل.
عصير ليمون.
100 غ زبدة.
زيت للقلي.

طريقة التحضير :
ننظف السمك جيدًا من دون نزع العظمثم نتبله بالملح والفلفل وراس الحانوت(وهو نوع من البهار). نضع نقلي السمك في زيت ساخن ثم نتركه جانبًا.
من ناحية أخرى نحضر الصلصة عن طريق برش البندورة وفرم الثوم. نضع الخلطة في مقلاة مع الزيت ونقلب المزيج حتى يستوي. نضيف عليها الفلفل الأسود، راس الحانوت، البابريكا(الفلفل الاحمر الحلو بودرة)، القليل من الملح والقليل من الخل.
نقلب الصلصة جيدًا ثم نضيف البندورة المصبرة ونتركها حتى تتسبك وتصبح مستوية.
من جهة أخرى نضع الجلبانة بماء مغلي مدة 5دقائق ثم نقطع الفلفل وباقي البندورة الى دوائر ونضعهم في مقلاة بها القليل من الزبدة ثم نضيف الجلبانة عليهم بعد أن نصفيها من الماء ونقطرها ونستمر بالتقليب تقريبُا دقيقة أو دقيقتين.
نأتي بصينية الفرن ندهنها بالزبدة او الزيت ثم نضع القليل من الصلصة على قاع الصينية.
نضيف الجلبانة، البندورة والفلفل الاخضر دوائر ثم نضع طبقة السمك ثم طبقة خليط الخضر(الصلصة) ثم السمك بعدها الصلصة ونضيف قطرات من الخل والليمون من فوق على الصينية.
في النهاية نسكب الزبدة وندخل الصينية الى الفرن على درجة حرارة 200 ونتركها لمدة مابين 10 الى 15 دقائق.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة