الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

شباب: تعرفوا على الآثار المرعبة للتمارين الرياضية

كل العرب
نُشر: 12/05/14 18:47,  حُتلن: 08:00

أفضل ما في ممارسة الرياضة هو أنها تحافظ على جسمك في شكل رائع وجذاب

رياضة الركض تشكل الجسم بطريقة رائعة خاصة ما إذا مارستها في وقت مبكر من صباح اليوم ولكن إذا لم تمارسها منذ أكثر من عشرة سنوات من الممكن أن تتعرض للعديد من الآثار الجانبية

أفضل قرار تتخذه هو العودة لممارسة التمرينات الرياضية ولكن إذا كانت هذه العودة بعد غياب طويل فيستحسن أن تستشير طبيباً متخصصاً قبل البدء في ممارسة أي تمارين لأنها في الكثير من الأحيان لها آثار جانبية قد تؤثر على صحتك سلبيا.


صورة توضيحية

1) الركض وآثاره الجانبية
رياضة الركض تشكل الجسم بطريقة رائعة خاصة ما إذا مارستها في وقت مبكر من صباح اليوم، ولكن إذا لم تمارسها منذ أكثر من عشرة سنوات من الممكن أن تتعرض للعديد من الآثار الجانبية لها مثل إصابتك بالإسهال أثناء الركض، هذا بالإضافة إلى إمكانية إصابتك بتقلصات في العضلات مؤلمة للغاية في المسافات الطويلة. ويجب عليك ألا تأكل كثيراً قبل الجري، وإذا ما واجهت العديد من المشكلات أثناء الجري فمن الممكن أن تستبدل تلك الرياضة برياضة قيادة الدراجة الهوائية أو السباحة لكي تبتعد عن تلك الإصابات المؤرقة.

2) العرق المستمر
الجميل في ممارسة الرياضة قدرتك على زيادة وقت ممارسة الرياضة بشكل طردي وهو ما يعني أنك تتصب عرقاً بشكل كبير، وهناك العديد من المشكلات التي تتسبب فيها ممارسة الرياضة وهي أنها تجعلك تعرق بشكل مستمر وزائد عن الطبيعي في الوقت الذي لا تمارس فيه الرياضة، وذلك يأتي بسبب قلة نسبة الدهون وزيادة حجم العضلات وتقوية العظام. ولكن ما لا تعرفه أن العرق شيء صحي للغاية لأنه يحافظ على درجة حرارة جسمك بالإضافة إلى المحافظة على تسارع ضربات القلب بشكل آمن وصحي.

3) إساءة استعمال قدمك
أفضل ما في ممارسة الرياضة هو أنها تحافظ على جسمك في شكل رائع وجذاب، ولكن الجزء الوحيد الذي يتضرر من الرياضة والذي سترغب في إخفاءه عن أنظار الناس هو القدمين لأنها تصاب بالتشقق كلما حاولت أن تزيد من وقت ممارستك للركض أو ركوب الدراجة الهوائية. ولكي تحافظ على قدمك يجب أن تتبع ذلك النظام في رياضة الركض على سبيل المثال وهو أن تقطع مسافة 5 كيلومترات في اليوم ثلاث مرات في الأسبوع. وتواجه تلك المشكلة الرجال أكثر.

4) السباحة قد تودي بحياتك بأكثر من طريقة
من الممكن أن يعتقد الكثيرون أن السباحة قد تودي بحياتك عن طريق الغرق ولكن هذا هو أبسط خطر في السباحة، فيجب على المصاب بالأميبا في الدماغ أن يبتعد عن السباحة على الفور إذا كان يمارسها في البحر. هذا بالإضافة إلى أن هناك العديد من المخاطر التي قد تواجه السباح في المياه المفتوحة في الأنهار والبحار والمحيطات، حيث أنك من المحتمل أن تتعرض لهجوم من إحدى الأسماك المفترسة.

5) ممارسة الرياضة بكثرة قد يؤثر على أعضاءك التناسلية
كرجل من الممكن أثناء ممارسة الرياضية بشكل قوي ومكثف أن يتقلص حجم عضوك التناسلي ولكنه وبعد التوقف عن التمرينات الرياضية المكثفة يعود إلى حجمه الطبيعي، أما بالنسبة للنساء فقد تؤثر ممارسة الرياضة بشكل مكثف على مظهرها بأن تظهر بصورة نحيفة للغاية وهي غير جذابة على الإطلاق بالنسبة للرجال. 

مقالات متعلقة