الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

أسبوع الصحة في مدرسه ألشبلي

العرب
نُشر: 16/05/08 11:59

قامت المعلمتان تهاني شبلي و أمال شبلي بترتيب فعاليات لأسبوع الصحة في المدرسة الابتدائية في عرب ألشبلي تخلل الأسبوع فعاليات مختلفة بدأت يوم الأحد بمحاضره من قبل الشيخ زكريا صعوب بعنوان الصحة في الإسلام. تلاها يوم الاثنين مسرحيه بموضوع الصحة والنظافة من مسرح الفرح (البقيعه) .



أما يوم الثلاثاء فقد حضر إلى المدرسة مشكورين طبيب العائلة الدكتور كمال قاسم, طبيب الأسنان الدكتور نادر سعايده و الصيدلي محمد شبلي و قاموا بإعطاء محاضره كل بموضوع تخصصه. وزيادة على هذا قام طلاب المدرسة بإعطاء محاضرات بمواضيع مختلفة ومتنوعة في مجال الصحة قاموا هم أنفسهم بتحضيرها.



وحضرت إلى المدرسة مديره قسم الشؤون الاجتماعية ألسيده أصوان زعبي ومررت مع الطلاب ورشة عمل بعنوان: "جسمي ملكي" هدفها توعيه الأطفال على أهميه الحفاظ على أجسامهم.



وتوج هذا اليوم بيوم اختتامي حافل بورشات العمل والفعاليات المختلفة والإبداعات أستهله عروض رياضيه للطلاب, مسرحيات وأناشيد عن الموضوع.  وحضر طاقم من ألإسعاف الأولي مع سيارات الإسعاف مقدمه تبرعاَ من السيد شهاب شهاب والسيد نعيم شبلي  وقد أعطى الطاقم شرح مفصل عن المعدات الموجودة في سيارة الإسعاف وكيفيه استخدامها في حال حدوث إصابات على أنواعها,  وقد اشتركت ألشرطه ألجماهيريه حيث تحدث السيد عمر شبلي عن المخدرات وأخطارها,وأيضا شركة الكهرباء (طريق النور), جمعية مكافحة السرطان , ممرضات من مركز صحة ألأم والطفل ,والسيدة فريدة شبلي في موضوع الأعشاب الطبية وقدمت ألسيده حنين اسعد(العلاج بالتشغيل)النصائح للطلاب عن كيفية حمل الحقيبة المدرسية بالشكل السليم .



وقد احضر طلاب صفوف ألأول حتى الثالث كل من بيته فرشاة أسنان ومعجون أسنان وقاموا بتنظيف أسنانهم بعد أن تلقوا شرح مفصل عن كيفية تنظيف الأسنان بشكل سليم.



وبما أن الغذاء السليم هو جزء مهم من الصحة السليمة فقد قام كل مربي صف مع طلاب صفه بتحضير فطور جماعي صحي. خلال هذا الأسبوع قامت مديرة ألسيده نيروز مقطرن المدرسة بدعوة الأمهات لحضور محاضره بعنوان الحذر على الطرق مقدمه من ألجمعيه الالفيه لتنمية الصحة.


 
وقد قام رئيس المجلس السيد عبد السلام شبلي مع وفد من المجلس, مدير قسم المعارف وسكرتير المجلس والشيخ زكريا صعوب بتقديم دعمهم المعنوي بحضورهم اليوم الأختتامي و تجوله بين المحطات المختلفة وقدم القبعات على جميع طلاب المدرسة. وكذالك رافق مندوبين عن لجنة الإباء طلاب المدرسة على مدار الأسبوع.



وزين طلاب المدرسة زوايا مختلفة ومراكز تعليمية متنوعة منها: ألأعشاب الطبية, الأمثال الشعبية و غيرها من المواضيع المتعلقة بعنوان هذا ألأسبوع.
فنشكر كل من ساهم و أشترك لإنجاح هذا اليوم من معلمين, عاملين, متطوعين و طلاب ونتمنى أن تكرر هذه التجربة بمواضيع أخرى في المستقبل.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY