الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

وزير الزراعة يستجيب لطلب زكور

العرب
نُشر: 16/05/08 10:52

أكد وزير الزراعة شالوم سمحون في رده على طلب النائب الشيخ عباس زكور من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، وابن مدينة عكا، أنه أوعز إلى المديرة العامة لوزارته السيدة يعيل شألتيالي، وإلى مدير قسم الصيد في الوزارة السيد حاييم أنجوني، بتقديم اقتراح مناسب لحل مشكلة رافعة ميناء عكا خلال 30 يوما.



وكان كلا من رئيس بلدية عكا السيد شمعون لنكري، ومدير شركة تطوير عكا القديمة السيد إيلي ديكاسترو، قد أكدا في ردهما على رسالة النائب زكور بخصوص الرافعة أنهما يقران بوجود خلل خطير في الرافعة والكتلة الإسمنتية الداعمة لها، وأنهما قاما بإرسال طلبات بهذا الخصوص لوزير الزراعة يطالبانه بإيجاد حل لهذه المشكلة، ويشرحان فيها الظروف الصعبة لعائلات الصيادين في المدينة.
يذكر أن النائب زكور كان قد طالب قبل نحو أسبوعين وزير الزراعة شالوم سمحون، ووزير المواصلات شاؤول موفاز، وبلدية عكا، وسلطة الآثار، وشركة تطوير عكا القديمة، بالعمل على ترميم الكتلة الإسمنتية التي تدعم الرافعة الوحيدة في ميناء عكا بعد أن أدت مياه البحر المالحة على امتداد عشرات السنوات إلى شقها نصفين، مما أوقف عمل الرافعة.



وجاء في رسالة النائب زكور للجهات الرسمية الخمس أن صندوق الكهرباء الرئيسي الذي يخدم الميناء موجود على هذه الكتلة الإسمنتية المنهارة بالإضافة لشفاطة المياه، وانهيار هذه الكتلة- لا سمح الله- سيشكل خطورة بالغة على حياة العاملين في الميناء وعلى حياة الزائرين في المكان.
وأضاف النائب زكور أنه يوجد في مدينة عكا اليوم حوالي 300 عائلة تعتاش على صيد الأسماك، وهي بأمس الحاجة لإصلاح الرافعة للاستمرار في عملها وتوفير لقمة العيش لأبنائهم، خاصة وأن هذه العائلات تعيش ظروفا اقتصادية صعبة بسبب قلة توفر الأسماك في البحار، وبسبب ارتفاع كلفة مهنة الصيد وخاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود بنسب عالية جدا.

مقالات متعلقة