الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

المطران دواني: لا نعترف بشحادة مطرانًا ورئيس الاساقفة يرد

كل العرب
نُشر: 10/05/14 13:03,  حُتلن: 16:24

المطران سهيل دواني في بيانه:

اتحاد الكنائس الانجيلية الاسقفية غير معترف به من قبل رئيس اساقفة كنتربري وغير معترف بأي راعي أو اي مطران مرسوم من قبلهم

رئيس الاساقفة العام:
كنيستنا ومجمعنا متعرف بهما في جميع انحاء العالم والمطران هاني شحادة وكذلك جميع اساقفنا وقسوسنا وشمامسنا مرسومين بحسب التتابع الرسولي في خدمة المسيح ورسله

 ردّ رئيس الاساقفة العام لمجمع الكنائس الانجيلية الاسقفية د. تشارلز ترافس على البيان الذي اصدره المطران سهيل دواني حول ترسيم المطران هاني شحادة وتبعيته لكنيسة الانجيلية الاسقفية عندما اعتبر في بيانه انه غير تابع للكنيسة وغير معترف به من قبلها.


رئيس الاساقفة العام د. تشارلز ترفلس

وجاء في رد د. ترافس:"كرئيس الاساقفة العام لإتحاد الكنائس الانجيلية الاسقفية أري انه من غير المحبذ ان نناقش هذه الامور في الساحة العامة، ان اختيارنا الدائم هو العمل بروح المحبة والاذرع المفتوحة مع جميع الاخوات والاخوة المسيحيين، وبناءً عليه ان ردنا لنيافة الاسقف دواني هو الصلاة للرب ليباركه كأخ لنا في الخدمة".
وتابع د. ترافس:"تحتوي الكنيسة الانجيلية الاسقفية على الكثير من الفئات التي بعضها يتبع كانترباري والبعض الآخر لا يتبع, ان مجمع الكنائس الانجيلية الاسقفية محافظ على تعليم الكتاب المقدس، ومتمسك بالتفسير التاريخي والصحيح (الارثوذكسي) للكتاب المقدس، ان كنيستنا ومجمعنا متعرف بهما في جميع انحاء العالم والمطران هاني شحادة وكذلك جميع اساقفنا وقسوسنا وشمامسنا مرسومين بحسب التتابع الرسولي في خدمة المسيح ورسله، ان مجال العمل في نشر الانجيل والتلمذة المسيحية كبير، ليس في الشرق الاوسط فحسب بل في كل العالم ايضًا، وكم ينقص خدام اكثر مما ينقص اناس حاضرين لسماع الكلمة".
واضاف:"ان مجمع الكنائس الانجيلية الاسقفية يركز انظاره نحو التلمذة المسيحية والحفاظ على وحدة الصف في جسد المسيح، نحن نتطلع للعمل في تناغم ودعم وتشجيع من كل من ينشر بشارة المسيح السارة ليكن اسم المسيح المقدس ممجدًا وعاليًا".


المطران سهيل دواني

البيان السابق للمطران سهيل دواني
وكان المطران سهيل دواني قد عمم بيانا على وسائل الإعلام اهم ما جاء فيه ان الكنيسة  الكنيسة الانجيلية الاسقفية في الديار المقدسة لا تعترف باتحاد الكنائس الانجيلية الاسقفية ولا تعترف بأي راعٍ او اي مطران مرسوما من قبلها، وان القس هاني شحادة ليس تابع او جزء من الكنيسة الانجيلية الاسقفية وغير معترف به بصورة مطلقة من قبلها، وان اتحاد الكنائس الانجيلية الاسقفية غير معترف به من قبل رئيس اساقفة كنتربري وغير معترف بأي راعي أو اي مطران مرسوم من قبلهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237864.23
BTC
0.51
CNY