الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

بيان لهبوعيل كفركنا ينتقد بشدة هبوعيل مجد الكروم وسمير مناع يرد على الاتهامات

انور أمارة- مراسل
نُشر: 09/05/14 16:02,  حُتلن: 21:18

ادارة فريق هبوعيل كفركنا:


قضيتنا عادلة ونحن فقط نريد اظهار الحقيقة امام الجماهير العربية والاسرائيلية وكل انسان يتعامل مع الرياضة

هبوعيل كفركنا ليس بحاجة الى شهادات من أحد فتاريخه المشرف وعراقته هي جواب كافٍ لكل من حاول ويحاول تشويه سمعة الفريق

رئيس ادارة فريق مجد الكروم سمير مناع يخرج لوسائل الاعلام ويصرح حول اهمية تهدئة الامور وان مجد الكروم هي جزء لا يتجزء من الوسط العربي تاركا من ورائه المسار القضائي الذي لم يشرّع بعد هوية الفريق الصاعد للدرجة الاولى

سمير مناع رئيس ادارة هبوعيل مجد الكروم:

نستنكر ما ورد من قبل الطرفين على الفيسبوك لأن هذا ليس من ثقافتنا وعاداتنا فسمير مناع يحترم أهالي كفركنا فردا فردا وإن أخطأت بحق أحد فأنا أطلب العفو وأعتذر

المباراة الفاصلة قررت أن من حق مجد الكروم أن يكون في الدرجة الأولى ومن حق كفركنا البقاء في الدرجة الثانية لسنة أخرى

فريق هبوعيل مجد الكروم كان متفوقا بسبع نقاط عن كفركنا وخلال 3 مباريات خسرنا سبع نقاط فمن مسؤول عن ذلك؟ أليست المؤامرات والغش والخداع الذي يدور حول مجد الكروم؟

منذ بداية الدوري قام رئيس هبوعيل كفركنا، يوسف طه بوضع محققين خاصين لمراقبتي إلا أنه وبعد ان فشل بذلك وفشل أمام القضاء والاتحاد العام لكرة القدم يتوجه للصحافة والإعلام لإنقاذه من الورطة التي وجد فيها

عممت ادارة فريق هبوعيل كفركنا بيانا صحفيا على وسائل الاعلام جاء فيه :" بعد المزايدات في قضية الفريق العادلة وتشويه الواقع واخفاء الحقيقة من قبل الاطراف التي لم يرق لها منح فريق هبوعيل كفركنا بطاقة الصعود الى الدرجة الاولى جراء التلاعب بنتائج بعض المباريات في دوري الدرجة الثانية في المنطقة الشمالية أ، ومشاركة بعض الادارات ومسؤولي الفرق في هذه المؤامرات الدنيئة الساعية الى فرض هوية الفريق الصاعد من باب عدم النزاهة وغياب المهنية التي تريدها كرة القدم وكل الشعوب التي تتعامل مع هذه اللعبة من باب الاسقامة والمهنية، وما نشر من افتراءات وبيانات من قبل فريق هبوعيل ابناء مجد الكروم في وسائل الاعلام، جعلنا نقوم بهذا الرد واعطاء الوسط العربي مفاتيح الصدق التي حاولت القافلة المجدلاوية ومن خلال تهجمها على ادارة وجمهور فريق هبوعيل كفركنا ومن خلال ( زخ التعقيبات الرديئة ) بحق الفريق الكناوي وخاصة عبر شبكة التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، وكأن فريق هبوعيل كفركنا قد سحب من ابناء مجد الكروم جواز الارتقاء الى الدرجة الاولى ، نقول لهم بأننا اصحاب الحق في الارتقاء وحقنا الشرعي كوننا نعيش في نظام ديمقراطي يمكن الفرد او المجموعة ممارسة حرية التعبير النزيهة التي تحتضنها كل الشعوب التي تعي جيدا ما هي النزاهة والاستقامة " بحسب البيان. 

وتابع البيان: "يتهموننا بإحاكة المؤامرات لكننا نملك المستندات والتسجيلات التي تدين الفريق المجدلاوي. سخرية القدر ان فريق هبوعيل ابناء مجد الكروم يظهر امام الرأي العام العربي في الداخل وكأنة ظُلم من قبل فريق هبوعيل كفركنا، وكأن الفريق الكناوي اراد ان يخطف فرحة الصعود من خصمة المجدلاوي ، ولكن نقولها بالخط العريض ، المواد التي بحوزتنا هي من جعلتنا نتوجه الى المسار القضائي ، ونحن لسنا اول فريق يستعمل هذا الحق. فقضيتنا عادلة ونحن فقط نريد اظهار الحقيقة امام الجماهير العربية والاسرائيلية وكل انسان يتعامل مع الرياضة . نحن لسنا ضد احتفال اي انسان او مجموعة او فريق في حال ان قضيته صادقة امام المجتمع، لكن رئيس ادارة فريق مجد الكروم سمير مناع يخرج لوسائل الاعلام ويصرح حول اهمية تهدئة الامور وان مجد الكروم هي جزء لا يتجزء من الوسط العربي والكل فرح بارتقائهم تاركا من ورائه المسار القضائي الذي لم يشرّع بعد هوية الفريق الصاعد للدرجة الاولى ويتحدث عن الاخلاق والمحبة والتسامح تاركا هو وجماهيره رسائل غير مشرفة بعد التمادي من قبل زمرة مشجعي فريقه على رئيس ادارة فريق هبوعيل كفركنا يوسف طه، وعلى الادارة واللاعبين والجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها " بحسب البيان.

واختتم البيان قائلا: "هبوعيل كفركنا ليس بحاجة الى شهادات من أحد، فتاريخه المشرف وعراقته هي جواب كافٍ لكل من حاول ويحاول تشويه سمعة الفريق ولكل النفوس المريضة التي تآمرت وكل من تمادى على احد اعرق الفرق العربية في البلاد نقول كفاكم مزايدات وسنتظر نهاية المسار القضائي والذي سيثبت نزاهة كل ما قام به هبوعيل كفركنا وسنحترم اي قرار سيصدر من الاتحاد العام لكرة القدم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 اليوم: الاحتفال بإرتقاء اتحاد مجد الكروم الى الدرجة الأولى
هبوعيل مجد الكروم يحتفل مع سمير مناع بالصعود الى الدرجة الأولى

تعقيب رئيس ادارة هبوعيل مجد الكروم
من جانبه، قال سمير مناع، رئيس ادارة هبوعيل مجد الكروم في تعقيبه على البيان، متحدثا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مجد الكروم قالت كلمتها على أرض الملعب من أول الدوري حتى نهاية الموسم، واذا تحدثوا عن نزاهة، فإن فريق مجد الكروم من أكثر الفرق نزاهة، وكل الادارات تعرف ذلك واسألوا الفرق الأخرى حول الأمر".

وأضاف سمير مناع: "يتحدثون عن عدم استقامة مجد الكروم؟ عن اي استقامة يتحدثون؟ فريق هبوعيل مجد الكروم كان متفوقا بسبع نقاط عن كفركنا، وخلال 3 مباريات خسرنا سبع نقاط، فمن مسؤول عن ذلك؟ أليست المؤامرات والغش والخداع الذي يدور حول مجد الكروم؟" وتابع: "كيف يتحدثون عن صدقهم؟ إن الصدق قال كلمته على ملعب عيلوط في المباراة الفاصلة التي فاز بها مجد الكروم على كفركنا بحضور أكثر من 3 آلاف مشجع في الملعب وأكثر من 100 ألف شخص استمع للمباراة في المذياع".

وأما بخصوص ما يحصل على الفيسبوك، استنكر سمير مناع "الإساءة على موقع التواصل الإجتماعي، من قبل الطرفين"، وقال: "نستنكر ما ورد من قبل الطرفين على الفيسبوك، لأن هذا ليس من ثقافتنا وعاداتنا، وأقول لهم إن ليس من حقهم التحدث على سمير مناع لأن سمير مناع لم يخطىء بحق الوسط العربي، فأنا معروف ومعطاء في كل المجتمع العربي، وإن كان لديهم بعض الأولاد الطائشين، عليهم إحسان تربيتهم".

أما في رده على ما ورد في البيان بأن "من حق كفركنا الإرتقاء للدرجة الأولى"، قال سمير مناع: "المباراة الفاصلة قررت أن من حق مجد الكروم أن يكون في الدرجة الأولى، ومن حق كفركنا البقاء في الدرجة الثانية لسنة أخرى. وصحيح ما أشاروا إليه بخصوص المؤامرات، إلا أنني أود التوضيح بأن المؤامرات كانت ضد مجد الكروم، إذ ومنذ بداية الدوري، قبل أربعة شهور، قام رئيس هبوعيل كفركنا، يوسف طه، بوضع محققين خاصين لمراقبتي إلا أنه وبعد ان فشل بذلك، وفشل أمام القضاء والاتحاد العام لكرة القدم، توجه للصحافة والإعلام لإنقاذه من الورطة التي وجد فيها".

وأشار رئيس إدارة هبوعيل مجد الكروم، قائلا في رده على سؤالنا: "يتحدثون عن الحق؟ نحن مع الحق وإن شاء الله سيظهر الحق". واختتم قائلا: "سمير مناع يحترم أهالي كفركنا فردا فردا ويعمل لمجد الكروم بصدق وأمانة وإن أخطأت بحق أحد فأنا أطلب العفو وأعتذر. وأنوه بأن ردي هذا هو لمرسلي البيان فقط ولا يشمل أهالي كفركنا الذين نحترمهم ونتمنى لهم التوفيق" بحسب رده.

مقالات متعلقة