الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

مباريات وديّة تجمع العشرات من أبناء الشبيبة على أرض مدينة الطيبة

كل العرب
نُشر: 08/05/14 19:53,  حُتلن: 03:46

أريك برامي رئيس اللجنة المعينة:

رياضة كرة القدم تهم الجميع في مدينة الطيبة صغاراً وكباراً وهي جزء من الحياة اليوميّة للسكان ومن هذا المنطلق نيدعم تكثيف جميع الفعاليّات الرياضيّة لا سيّما كرة القدم

وصل بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي لبلدية الطيبة، جاء فيه: "العشرات من أبناء الشبيبة العرب واليهود شاركوا اليوم في مباريات وديّة في القاعة الرياضيّة "عتيد" في مدينة الطيبة. وحصل كل مشترك، في نهاية المباريات، على كرة مع شارة Respect، كهديّة من "يويفا"- الإتحاد الأوروبي لكرة القدم والصندوق الجديد لإسرائيل، وذلك ضمن مشروع "نكن الإحترام" بمبادرة إتحاد كرة القدم وبالتعاون مع الصندوق الجديد لإسرائيل وبرنامج "مدينة بلا عنف" و "يويفا"، والذي يهدف إلى تعزيز التسامح والتآخي. كما تخلل الحدث عرض كشافة لطلاب مدرسة المجد، بالإضافة إلى عرض تمارين كرويّة من قبل عمرو حاج يحيى".

وتابع البيان:"وقد إجتمع أريك برامي، رئيس اللجنة المعينة، قبيل الحدث في مكتبه مع بول اليوط، اللاعب السابق وسفير "يويفا" لمكافحة العنصريّة والتمييز، ألون حزان، مدرب منتخب الشبيبة، داني شاحر، المدير القطري لبرنامج "مدينة بلا عنف"، آدم فندي، مدير لواء المركز للوسط العربي في برنامج "مدينة بلا عنف"، الناطقة بلسان إتحاد كرة القدم في إسرائيل، ميخال جروندلند، زهير بهلول وممثلين عن الصندوق الجديد لإسرائيل. وتحدّث الجميع حول أهميّة كرة القدم التي من شأنها التقريب ما بين المجتمعات والثقافات المختلفة. وقال برامي أنّ رياضة كرة القدم تهم الجميع في مدينة الطيبة، صغاراً وكباراً، وهي جزء من الحياة اليوميّة للسكان، ومن هذا المنطلق هو يدعم تكثيف جميع الفعاليّات الرياضيّة لا سيّما كرة القدم، وأضاف أنّه سيبذل كل الجهود في سبيل تغيير الآراء المسبقة حول المدينة، كما سيدعم تعزيز الشراكة العربيّة-اليهوديّة من أجل تطوير المدينة، ودفع التعايش والسّلام في المنطقة قدماً. ومن جانبه، أثنى زهير بهلول على عمل وجهود برامي من خلال مختلف النشاطات التي يدعمها لتطوير المدينة، وأشار أيضاً إلى أهميّة كرة القدم لحماية الشباب من التدهور. وتوجّه بعدها الجميع إلى القاعة الرياضيّة لحضور المباريات الوديّة".

مدينة بلا عنف

وانهى البيان:"ويذكر أنّه سبق هذا الحدث، حدث إضافي يوم أمس، قبيل المباراة النهائيّة لكأس الدولة بين مكابي نتانيا وهبوعيل كريات شمونة، بحضور رئيس الدولة، السيّد شمعون بيرس، وشخصيّات إعتباريّة أخرى كنائب السّفير البريطاني في إسرائيل، السيّد رون ديكسون. بحيث صعد للملعب، قرابة 300 شخص من أبناء الشبيبة العرب واليهود، فتيان وفتيات، المشاركين في برنامج "مدينة بلا عنف"، 60 منهم من مدينة الطيبة والبقيّة من معاليه أدوميم، حورة، نتانيا، روش هعاين، كدوميم، سخنين وطيرة حيفا، وأحاطوا الملعب متشابكي الأيادي يرتدون قمصان تحمل شعار المشروع" بحسب البيان.

مقالات متعلقة