الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

أحمد عابد: فرحتي مضاعفة بفوز كريات شمونة بكأس الدولة لتزامنه مع حفل زفافي

حاوره: حجاج رحال
نُشر: 08/05/14 15:32,  حُتلن: 17:57

النجم أحمد عابد:

حضر أكثر من 100 مشجع من الناصرة، ضموا جميع أفراد العائلة والخطيبة، عدا الأصدقاء ورابطة أخاء الناصرة الذين حضروا بحافلة لدعمي، وأشكرهم على الدعم

اهدي الكأس لروح والدي لأنه كان من أكثر المؤيدين والمساندين لي في مشواري الكروي وشقيقي حسن يكمل المسيرة. كنت قد وضعت أسم والدي على ذراعي وعلى ذراعي الثاني كتبت أستحق اللقب

حلمي الأكبر الوصول الى أوروبا، اذ أنني أشجع نادي مانشستر يونايتد منذ الصغر وليتني يوما ما أدافع عن ألوانه. وأحب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كثيرا، وأعتقد أنه تتوفر لديّ بعض من صفاته

كانت حصة الأسد في فوز فريق هبوعيل كريات شمونة بلقب كأس الدولة من نصيب النجم النصراوي المتألق أحمد عابد، كيف لا وقد سجل هدف الفوز في المباراة النهائية على فريق مكابي نتانيا (1-0) في الوقت الاضافي.


النجم أحمد عابد

وصلت الى القمة مع كريات شمونة..

- صحيح. هذا أهم انجاز في مسيرتي الكروية والفوز بكأس الدولة هو القمة بالنسبة لي، وان شاء الله أن تكون البداية لما هو آت.

رأيناك تحتفل بصورة خاصة بعد المباراة. ما هو السبب؟

سأحتفل بزفافي على خطيبيتي لبنى عفيفي في الحادي والثلاثين من شهر أيار الجاري، فكانت الفرحة مضاعفة لديّ، ووعدت أن أرقص بالكأس اذا حصلنا عليه وهذا ما كان.

أهديت الفوز بالكأس لروح والدك المرحوم..

- صحيح، فوالدي المرحوم كان من أكثر المؤيدين والمساندين لي في مشواري الكروي، وشقيقي حسن يكمل المسيرة. كنت قد وضعت أسم والدي على ذراعي وعلى ذراعي الثاني كتبت أستحق اللقب. رحمه الله كان مساندا لي واتمنى أن أكون قد أعدت جزء مما يستحقه.

حظيت بتشجيع خاص من عشرات المؤيدين النصراويين..

 حضر أكثر من 100 مشجع من الناصرة، ضموا جميع أفراد العائلة والخطيبة، عدا الأصدقاء ورابطة أخاء الناصرة الذين حضروا بحافلة لدعمي، وأشكرهم على الدعم.

مستواك الممتاز يؤهلك للعب مع أندية أكبر وأعرق من كريات شمونة محليا ودوليا..

- مالك الفريق ايزي شيراتسكي أعلن أنه لن يبيع أحد من لاعبي الفريق، كما أنه يشترط الحصول على مبلغ مليوني شيكل مقابل بيع بطاقتي، حيث أرتبط بعقد لمدة موسمين آخرين مع كريات شمونة. حاليا أنا مهتم بالتحضير لحفل زفافي، وبعد ذلك سأتفرغ للعروض ودراستها لاختيار الأفضل.

* وكيل أعمالك آفي نيمني، هو وكيل زميلك مؤنس دبور. هل هناك احتمال بأن تتشارك في اللعب مع دبور في نادي جراسهوبرس السويسري؟

- يسعدني ويشرفني اللعب الى جانب مؤنس دبور، حيث أتقنا اللعب بصورة ممتازة في أشبال وشبيبة الاخاء، واذا تحقق ذلك عبر اللعب في أوروبا مع نفس النادي فانه سيكون أمرا مميزا وممتازا.

في الموسم الماضي أهدرتم الفوز بالكأس. هل كانت لديكم تخوفات قبل وخلال المباراة أمام نتانيا؟

- قبل المباراة طلب منا المدرب باراك وباخر وجميع المساعدين أن ننسى وصمة الموسم الماضي واللعب بصبر أمام نتانيا، وكلما مرت الدقائق شعرنا ببعض التخوفات، لكننا كنا واثقين من الفوز والحمد لله. عملت على كسر الحاجز، حتى أنني قبل تسجيل الهدف سددت الى المرمى، اذ جهزت نفسي بهدف حسم المباراة قبل اللجوء الى ركلات الترجيح. حينما استلمت الكرة عرفت أنني أنوي التسديد وأنا سعيد أن الكرة دخلت الشباك وفزنا بفضل هدفي.

أيهما أجمل: هدفك أمام نتانيا أم أمام هبوعيل بئر السبع في نصف النهائي؟

- الهدف بئر السبع أجمل، ولكن أمام نتانيا الأهم والأروع.

يتحسن مستواك من مباراة لأخرى في المواسم الثلاثة الماضية، ما هو السر؟

- التغيير في كسب الخبرة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث أتدرب بشكل يومي وأعمل على تحسين كل النقاط لديّ منها القدرة على التهديف والهدوء أمام المرمى داخل صندوق جزاء الخصم. كما أن المدرب النفسي العامل في الفريق ساعدني كثيرا.

ما هو حلمك الأكبر؟

- الحلم الأكبر الوصول الى أوروبا، اذ أنني أشجع نادي مانشستر يونايتد منذ الصغر وليتني يوما ما أدافع عن ألوانه. وأحب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كثيرا، وأعتقد أنه تتوفر لديّ بعض من صفاته منها السرعة والقوة الجسمانية والتسديد على المرمى.

كيف كنت تعلق على حال الاخاء، وأهمية تشكيل جمعية عثمانية جديدة لمواصلة مسيرته؟

- الاخاء فريق عريق ولن يتخلى عنه أحد. شخصيا سأدعم الفريق الذي تربيت وترعرعت ونشأت فيه، فهو فريقي الأم وأكن له الاحترام. أعضاء رابطة المشجعين يبذلون عملا رهيبا ويستحقون التقدير. أتمنى حضور ادارة جديدة وسليمة ودعم من رؤوساء الأموال ورجال الأعمال. اللاعبون المحليون على مستوى رفيع جدا، وأعتقد أنه بوسعهم اللعب في الدرجة العليا. الكابتن حمودة علوش وأمجد سليمان وأدهم هادية لعبوا في الدرجة العليا، ويمكنهم عبر تجربتهم الغنية قيادة الاخاء بمعية الناشئين أنس دبور وعبيدة أبو ربيع وبهاء أبو شهاب ومؤمن صالح. أؤمن بقدرات مؤمن صالح على الوصول الى النجومية. وأنا واثق أن مستوى أنس دبور يضاهي لاعبين من العليا. وتربيت مع عبيدة منذ جيل صغير وبرأيي فانه قادر على اللعب والتأقلم في العليا بسهولة.

ماذا نتمنى لك؟

- دوام الصحة وكل الخير وأن ينعم الجميع بالصحة والفرح والخير.

مقالات متعلقة