الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

جمعية إقرأ تتفقد مشاريع مشاعل النور في مدارس ومؤسسات الشمال

كل العرب
نُشر: 08/05/14 09:22,  حُتلن: 09:49

أبدى الطلاب إنطباعات ايجابية حول مرشديهم ودورهم في تحسين تحصيلهم العلمي

تسعى "إقرأ" إلى العمل على رفع نسبة مستحقي المنح الدراسية المقدمة للطلاب الجامعيين لتشمل شريحة أكبر من الطلاب العرب الأكاديميين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر من جمعية إقرأ جاء فيه: "نظمت جمعية "إقرأ" زيارة تفقدية لمشاريع مشاعل النور والتواصل المجتمعي في عدد من المؤسسات التعليمية في الشمال، والتي تهدف إلى إعانة الطالب الجامعي بمنحة دراسية مقابل تخصيص ساعات تطوعية في هذه المؤسسات، بهدف رفع نسبة التحصيل العلمي لطلاب المدارس الإبتدائية وخدمة للمجتمع. وهدفت الزيارة إلى الإطلاع عن كثب على سير المشاريع في المؤسسات المذكورة وأداء مركزي ومرشدي المشروع والتواصل معهم. وكذلك الإصغاء إلى مديري المدارس والمؤسسات التي تتبنى مشاريع "إقرأ" حول ملاحظاتهم وتقييمهم".

وتابع البيان: "شارك في الزيارة طاقم ممثل عن جمعية "إقرأ" من ضمنهم مركز المشروع الأستاذ ساري جرار، وقد زاروا كلا من المدارس الإبتدائية في الجديدة، كابول وكفركنا، وكذلك الروضات الإسلامية في شفاعمرو. وإستقبلهم في هذه المؤسسات المربية جيهان هواش مديرة مدرسة النجاح الإبتدائية في الجديدة، طه كنانة مدير الروضات الإسلامية في شفاعمرو، عمار طه نائب مدير مدرسة كابول الإبتدائية، والمربية شروق أبو داهود نائبة مدير مدرسة كفركنا الإبتدائية". 

وإختتم البيان: "وقد أثنى جميعهم على الزيارة وأشادوا بعطاء "إقرأ" وبصمتها في المجتمع العربي ودورها في مساندة طلبة العلم ودعم المؤسسات التعليمية العربية، وبدورهم أبدى الطلاب إنطباعات ايجابية حول مرشديهم ودورهم في تحسين تحصيلهم العلمي. هذا وتسعى "إقرأ" إلى العمل على رفع نسبة مستحقي المنح الدراسية المقدمة للطلاب الجامعيين لتشمل شريحة أكبر من الطلاب العرب الأكاديميين" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة