الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:02

عزيزتي: أسئلة إطرحيها على نفسك قبل الإرتباط

كل العرب
نُشر: 07/05/14 16:57,  حُتلن: 13:42

عزيزتي:

كيف يعاملك شريكك؟ إذا كانت الأمور تبدو على خير ما يرام من الخارج ولكنك في الواقع تبذلين مجهودًا هائلًا لإسعاد الشريك وتحرصين على أن يكون بأفضل مزاج يجب أن تركزي على كيف يعاملك هو كي لا ترتبطي بشخص قد يتحكم بك أو ينتقدك أو يتلاعب بك

قبل الإقدام على فكرة الإرتباط، لا بد من التفكير بشكل جيد، ذلك أن هذه المرحلة تشكل نقلة نوعية في جميع مناحي الحياة، وحتى تتأكدي من مدى إستعدادك للإرتباط أجيبي عما يلي:


صورة توضيحية

هل أنت في موقع توازن في حياتك؟ إن كنت في موقع من التوازن في حياتك على الصعيد المهني والنفسي والجسدي والفكري، إذًا يمكنك أن تدخلي في علاقة صحيحة مع شخص صحيح.

هل يمكنك الإستمرار وحدك؟ إن كنت تشعرين بأنه يمكنك الإستمرار وحدك في حياتك، وبعيدة عن فكرة الإعتماد على شخص آخر، يمكنك حينها أن تدخلي في علاقة تكونين فيها بموقع المساواة.

ما هي معتقداتك وتوقعاتك ورغباتك؟ من المهم أن تتمتعي بوجهة نظر واضحة عن طريقة الحياة التي ترينها كشخص ناضج وصادق، كأمور الأطفال والتوقعات المستقبلية والأهداف، ويجب أن تتأكدي من الإتفاق مع الشريك على هذه الأمور حين يحين وقتها.

كيف يعاملك شريكك؟ إذا كانت الأمور تبدو على خير ما يرام من الخارج، ولكنك في الواقع تبذلين مجهودًا هائلًا لإسعاد الشريك وتحرصين على أن يكون بأفضل مزاج، يجب أن تركزي على كيف يعاملك هو، كي لا ترتبطي بشخص قد يتحكم بك أو ينتقدك أو يتلاعب بك.

وأخيرًا، كيف تشعرين في هذه العلاقة؟ إن كنت تشعرين بالراحة والحب والدلال والمساواة والهدوء في علاقتك، وكأنك وجدت الإستقرار أخيرًا، إذًا تهانينا! إختاري هذا الشخص. فإتخاذ القرارات المهمّة في الحياة ليس صعبًا إذا التزمت بالشفافية والأصالة والإنفتاح. فالزواج والشراكة في الحياة ليست أشياء نربحها، بل نكتسبها بالحب والثقة، مع شريك محب وصادق وصديق مقرّب.

مقالات متعلقة