الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

جمعية الحياة من اجل اطفال السرطان/ بقلم: نسرين نصر الدين

كل العرب
نُشر: 07/05/14 14:20,  حُتلن: 11:22

نسرين نصر الدين في مقالها:

هذه الجمعية تعمل بصورة مكثفة في الوسط العربي وتساعد كل طفل بحاجة للمساعدة، من خلال التواصل مع ذويه 

هنالك حاجة ماسة لدعم مكانة الاطفال مرضى السرطان دعما معنويا ونفسيا وليس ماديا فقط، كون الطفل المصاب بالمرض هو انسان يستحق ان يحظى باهتمام الجميع وأن يعيش العيش الكريم كغيره من الاطفال


تعمل جمعية الحياة من اجل اطفال مرضى السرطان في اسرائيل من اجل رفع مكانة الاطفال المرضى ومساعدتهم بالتغلب على المصاعب في هذه الفطرة الصعبة. أقيمت جمعية الحياة قبل 30 عاما، من اجل الاطفال مرضى السرطان عربا ويهودا، من دون أية تفرقة بتاتا.

كمتطوعة في الجمعية من قبل مشروع مشترك بين جمعية الحياة والمركز متعدد المجالات في هرتسليا، مع فرقة جامعيين، قمنا باخراج حملة تشمل 29 شهيرا عربيا ويهوديا، من بينهم الفنانة لينا مخول ومقدمة البرامج التلفزيونية فتنة جابر، اللواتي اخدت صورهم وازلنا عنها الشعر في الفوتوشوب وكل ذلك "من اجل الحياة".

أستطيع القول ان هذه الجمعية تعمل بصورة مكثفة في الوسط العربي وتساعد كل طفل بحاجة للمساعدة، من خلال التواصل مع ذويه عن طريق الاخصائيين والمسؤولين الموجودين في كل اقسام الامراض السرطانية في المستشفيات في جميع انحاء البلاد.

هنالك حاجة ماسة لدعم مكانة الاطفال مرضى السرطان دعما معنويا ونفسيا وليس ماديا فقط، كون الطفل المصاب بالمرض هو انسان يستحق ان يحظى باهتمام الجميع وأن يعيش العيش الكريم كغيره من الاطفال وايضا مساندة اهالي الاطفال في محنتهم واعطائهم التشجيع والتواصل والشعور بأنهم ليسوا وحيدين في هذا الحال.

لجمعية الحياة دور طيب في المجتمع فهدفها زرع الأمل والبسمة والفرحة في نفوس الابناء والاطفال المصابين، فوجودها مند 30 عاما جاء لتقوية هذه الشريحة من المجتمع واعطاء لكل انسان حقه في العيش الكريم، رغم جميع المصاعب والصعوبات التي يمكن ان يمر بها المرء في هذه الدنيا.

ختاما، لا بد من كلمة حق للمجموعة المشاركة ضمن المشروع في الكلية بهرتسليا على روح العطاء واخراج المشروع الى حيز التنفيذ وهذا جاء بعزيمة واصرار ومن اجل التأكيد على حب العطاء.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة