الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

سيدتي: نصائح حول مكونات الوجبة المدرسية لطفلك

كل العرب
نُشر: 06/05/14 16:22,  حُتلن: 07:40

سيدتي:

تجنب إستخدام الصلصات السائلة التي قد تتسبب في تفتيت الخبز وتؤدي إلى عدم رغبة الطفل في تناوله

تقومين سيدتي في كل يوم بتحضير وجبة طفلك المدرسية، لكن ما مدى تمتع هذه الوجبة بالمعايير الصحية؟؟ وما هي المكونات التي يجب أن تحويها؟؟


صورة توضيحية

الماء: تشجيع الطفل على شرب زجاجتين صغيرتين من الماء يومياً أثناء تواجده في المدرسة، أي ما يعادل 1 لتر. يُذكر أن المعدل الموصى به لشرب الماء يتراوح بين 1.5 إلى 2 لتر يومياً.

قطعة من الفاكهة الطازجة أو شريحتان من الفاكهة على الأقل، ويمكن تقطيعها على شكل قلب أو نجمة أو على شكل حيوان ما لتشجيع الطفل على تناولها. ويمكن الإستعانة ببضع قطرات من عصير الليمون للحفاظ على لون ونضارة شرائح الفاكهة.

الخضار الطازجة مثل الخيار والجزر وعيدان الكرفس والخس والبروكلي.

سندويش من خبز الحبوب الكاملة مع شرائح الجبن والديك الرومي القليلة الدسم، أو مع كريمة الجبن القليل الدسم، أو زبدة الفول السوداني القليلة الدسم، وطبقة من الفاكهة الطازجة، مع تجنب إضافة المايونيز وإستبداله بالقليل من الخردل، وتجنب إستخدام الصلصات السائلة التي قد تتسبب في تفتيت الخبز وتؤدي إلى عدم رغبة الطفل في تناوله.

أحد مشتقات الألبان: مثل اللبن الخفيف الدسم، أو لبن الزبادي، أو الحليب، أو لبن الفاكهة الخالي من المحليات الإصطناعية. وننصح بتجنب عصائر الفاكهة وإن كانت طازجة، إضافة لحليب الشوكولاتة والماء المضاف إليها النكهات.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة