الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

طمرة: يوم التراث العربي في مدرسة العسر التعليمي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 05/05/14 16:11,  حُتلن: 16:43

مديرة المدرسة المربية علا ذياب :

أرحب بالحضور وأشدد على ضرورة هذا الفعالية والاعتزاز بتاريخ وحضارات الشعوب العربية واحياء التراث لأن من ليس له ماضي ليس له حاضر، وعلينا التمسك بالتراث العربي الأصيل

احتفلت مدرسة العسر التعلمي في مدينة طمرة، بيوم التراث ضمن سلسلة البرامج التعلمية ولا منهجية، وبأجواء بهيجة ورائعة اقيم الاحتفال في المدرسة بحضور كل من رئيس البلدية د. سهيل ذياب، النائب عامر ابو الهيجاء، رئيس البلدية السابق عادل ابو الهيجاء، ورئيس بيت المسن احمد شقير والمعلمات والمساعدات المتقاعدات والأهالي .


تخلل البرنامج بعض الورشات اليدوية والفعاليات، ومنها سرد قصص قديمة للحاج عبد الله عواد وتحضير الماأولات مثل المناقيش واللبنة مع خبيزها الفوري من قبل المعلمات، وفقرة موسيقية للزجل والفن والدبكة ، وبعد الاحتفال تم تنظيم وليمة غذاء للمشاركين في الإحتفال، مع استعمال الأدوات التراثية القديمة.


وفي كلمة لمديرة المدرسة المربية علا ذياب والتي أثنت من خلال كلمتها على عمل الهيئة التدريسية، خاصة مركزة التربية الاجتماعية سلوى ذياب وزاهيه ابو الهيجاء على الفعالة المميزة، كما ورحبت بالحضور وشددت على أهمية هذه الفعالية وضرورة الاعتزاز بتاريخ وحضارات الشعوب العربية واحياء التراث، قائلة: "من ليس له ماضي ليس له حاضر، وعلينا التمسك بالتراث العربي الأصيل ". وفي نهاية كلمتها أعربت عن سعادتها بنجاح هذا اليوم ، وشكرت القائمين عليه.

مقالات متعلقة