الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

أهرنوفيتش في الفريديس:لن نغير الوضع القائم بالأقصى ويجب عدم توتير المنطقة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/05/14 09:05,  حُتلن: 12:43

أهرنوفيتش وزير الامن الداخلي:

إسرائيل تحافظ على المكانة الخاصة للحرم القدسي الشريف التي يتمتع بها الأردن بموجب معاهدة السلام الموقعة بين البلدين

الحكومة الإسرائيلية حريصة على الحفاظ على الوضع القائم في الحر، وأنها تتعاون في هذا المجال مع دائرة الأوقاف الإسلامية المعنية

قال وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرنوفيتش بطمئنة المسلمين وكل من يهمه الامر بأنه لا نية لدى الحكومة لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك . وجاءت تصريحات الوزير اهرنوفيتش خلال زيارته لبلدة الفريديس كرد على تصريحات نائب وزير الأديان الإسرائيلي إيلي بن دهان حول نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحث اقتراح أداء طقوس دينية يهودية في المسجد الأقصى المبارك.

هذا وأكد وزير الامن الداخلي انه يرفض مثل هذه الاقتراحات التي لا يمكن قبولها وتنفيذها. وقال اهرنوفيتش: "إسرائيل تحافظ على المكانة الخاصة للحرم القدسي الشريف التي يتمتع بها الأردن بموجب معاهدة السلام الموقعة بين البلدين". وأضاف اهرونوفيتش :"الحكومة الإسرائيلية حريصة على الحفاظ على الوضع القائم في الحرم، وأنها تتعاون في هذا المجال مع دائرة الأوقاف الإسلامية المعنية". كما وطالب يتسحاق اهرنوفيتش القيادات الاسرائيلية بما في ذلك الموجودة في الحكومة بأن تكون على قدر كاف من المسؤولية بتصريحاتها التي قد تمس مشاعر الاخرين مؤكدا أن مثل هذه الاقتراحات ونشرها عبر مواقع التواصل تساهم في تفاقم التوتر في المنطقة.


من اليمين:أهرنوفيتش ويونس مرعي رئيس بلدية الفريديس

مقالات متعلقة