الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 13:01

أم الفحم:الشاملة تحصد المرتبة الأولى بالميخاترونيكا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 02/05/14 11:54,  حُتلن: 15:11

مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد بارك للطلاب الفائزين ومركِّز الفرع الأستاذ زهير عباس والأستاذ مهند مصطفى وهنأهم على الإنجاز 

حصدت المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، المرتبة الأولى في المسابقة القطرية للصفوف الثانية عشرة، التي نظمتها وزارة المعارف، بمشاركة طلاب فروع تخصص الميخاترونيكا (الآليات المحوسبة) من مدارس ثانوية البلاد مدارس يهودية وعربية من انحاء البلاد.

وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المرحلة الأخيرة من المسابقة وإعلان نتائجها النهائية جرى في حفل خاص أقيم في كلية "اورط براودة" في كرميئيل، بإشراف وزارة المعارف وتمويل من شركة "روبوتيك"- المتخصصة في تزويد المدارس بأجهزة الميخاترونيكا.

إنجازات علمية 
وفي حديث مع الأستاذ المهندس زهير عبّاس، مركّز فرع الميخاترونيكا في "مسار الأوائل" في المدرسة، والذي اشرف على إرشاد وتوجيه طلاب المدرسة، جنبا إلى جنب مع الأستاذ مهند مصطفى محاميد، أوضح أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الإبتكار الذي صممه طلاب وطالبات الصف الثاني عشر "و" - تخصص ميخاترونيكا- فيزياء، في إطار موضوع المسابقة الذي حمل عنوان "مبنى الآليّة ومدى تجسيدها للواقع". وأشار الأستاذ المهندس زهير عباس إلى أن هذا الإختراع حظي بإعجاب وتقدير الحضور والمشاركين ولجنة التحكيم في المسابقة القطرية، الذين أشادوا بطلبة المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم الذين تمكنوا من التقدم على كافة المدارس المشاركة ونيل المرتبة الأولى. وأوضح المهندس زهير عبّاس أن المشروع الذي قدمه طلبة المدرسة في المسابقة يعكس مهارات الطلاب في هندسة الماكنات والالكترونيات والكهرباء والحاسوب، وهو ما يندرج في إطار سعي المدرسة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتحقيق المزيد من الانجازات العلمية والتربوية، لما فيه مصلحة وتقدم طلابها من اجل مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم.

مهارات علمية عالية 
وبدوره أعرب الطالب احمد سليط عن شكره وتقديره لمدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد على التشجيع المتواصل لطلاب الفرع عامة، وللطلاب المشاركين في المسابقة خاصة. وكذلك للأستاذ المهندس زهير عباس وللأستاذ مهند مصطفى، ولزملائه الطلاب الذين أثبتوا مهاراتهم العلمية العالية خلال هذه المسابقة. 
وذكر الطالب نوح محاجنة أن هذا الإنجاز تحقق بفضل ما بذله الطلاب من جهد متواصل ليل نهار في مختبر الميخاترونيكا داخل المدرسة، بهدف التوصل إلى الإختراع الذي حظي بالجائزة الأولى من قبل لجنة التحكيم في هذه المسابقة. 
واعتبر الطالب يحيى حضربي هذا الإنجاز ثمرة لعمل جادّ وإجتهاد متواصل من قبل طلاب فرع الميخاترونيكا في "مسار الأوائل" بالمدرسة على مدار الأعوام الثلاثة الأخيرة بتشجيع تام منم مدير المدرسة ومرافقة علمية ومهنية من الأستاذين زهير عباس ومهند مصطفى وسائر المعلمين.

تحقيق النجاح 
ومن ناحيته بارك مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد الطلاب الفائزين ومركِّز الفرع الأستاذ زهير عباس والأستاذ مهند مصطفى وهنأهم على الإنجاز ، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح نحو تحقيق المزيد من الانجازات. ونوّه المربي احمد رشيد إلى أن "هذا الانجاز، الذي حققته المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، هو امتداد لنتائج مشرفة أحرزت خلال السنوات الأخيرة في هذه المسابقة القطرية الهامة".

مقالات متعلقة