الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

كيف تتخلصين من آثار انفصال العلاقة الافتراضية؟

كل العرب
نُشر: 01/05/14 16:24,  حُتلن: 08:08

العلاقات عن بعد الإفتراضية تترك في النفس أثاراً إما سلبية أو إيجابية، وذلك تبعاً لإستمرارية العلاقة وتوافقها ونجاحها، وفي حال لم تتوج هذه العلاقة بالإستمرار والنجاح وكتب لها الإنفصال، فنحن نقدم لك هذه النصائح للتخلص من أثار هذه العلاقة:


صورة توضيحية 

 امنحي نفسك الوقت الكافي لتخطي هذه الأزمة: لا تنزعجي بشكل محموم، وتقومي بتصرفات غبية، خذي إجازة قصيرة من العمل واذهبي إلى مكان بعيد عن محيطك الروتيني، التغير مفيد جدا في هذه المرحلة.

لا تقومي بإذاعة الخبر: أسرار العلاقات العاطفية يجب أن تبقى سرية، فأغبى ما يمكنك أن تقومي به هو نشر خبر انفصالك بنفسك على وسائل الإعلام الاجتماعية أو تبادل الشتائم أو الإساءة للشريك السابق، في النهاية هذه حياتك الخاصة.

أشغلي نفسك بأمور أخرى: الإستمرار في العمل، إظهار القوة والثبات سوف يساعدنك كثيرا في هذه المرحلة الحساسة.

الإنغماس في الهوايات: لعل أصعب شيء عند إنهاء علاقة إفتراضية هو تعبئة الفراغ الذي كنت تشغلينه عادة بالحديث مع الشريك السابق، لذلك حاولي أن تفكري في نشاطات وهوايات يمكنها تعبئة هذا الفراغ فالعقل البشري يحب الروتين لذلك لا تكسري الروتين بل املئي وقت الفراغ بنشاط أخر.

اكتبي مشاعرك في مفكرتك الخاصة: تشير الأبحاث إلى أن تدوين أفكارك ومشاعرك يريحك من الضغط النفسي والألم، لذا خذي قلما ودفترا وابدئي بكتابة ما تشعرين به، ولكن تذكري بأن لا تعودي لقراءة ما كتبتي.

عودي إلى الواقع: الحياة الإفتراضية جميلة فهي خالية من المسؤوليات ويمكنك الدخول والخروج منها بسهولة ولكن الواقع أجمل بكثير فالواقع ملموس وله أبعاد لا يمكن تصورها في العالم الرومانسي الخيالي.

مقالات متعلقة