الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

على شرف الأول من أيار إحتفال مهيب لعاملي مجلس محلي يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 01/05/14 12:31,  حُتلن: 13:15

عمران كنانة رئيس المجلس المحلي عبّر عن ثقته بتعزيز قوة العمال في مواجهة غطرسة رأس المال والإحتلال نحو عالم يسوده العدل والعدالة الإجتماعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي يافة الناصرة جاء فيه: "في جَمع مهيب جرى، مساء أمس، الإحتفال التقليدي لعاملي مجلس محلي يافة الناصرة، على شرف الأول من أيار عيد العمال العالمي، وذلك بمبادرة المجلس المحلي ولجنة عمال المجلس ولجنة العمل في المدرسة الثانوية في البلدة. وبتقديم أجمل التحيات لعاملي المجلس في عيدهم، إفتتح وائل جمعة، رئيس لجنة العمال في المجلس، الإحتفال داعًيا إلى مواجهة سياسة الخصخصة الموجه لضرب إنجازات العمال. وفيما بعد تحدثت المربية سمر الأحمد، ممثلة لجنة العمل في المدرسة الثانوية، فأشارت إلى أهمية هذا اليوم في حياة العاملين وضرورة مواصلة إحيائه وتأكيد معانيه".

وتابع البيان: "وفي كلمته إستعرض المحامي عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي، تاريخ هذا اليوم، ووجّه التحية للعمال الذين يَخطون على أشواك الإستغلال والخصخصة والتمييز العنصري لكسب لقمة العيش. وعبّر كنانة عن ثقته بتعزيز قوة العمال في مواجهة غطرسة رأس المال والإحتلال، نحو عالم يسوده العدل والعدالة الإجتماعية. وتحدّث في الإحتفال سكرتير مجلس عمال الناصرة، النقابي كمال أبو أحمد، فإستعرض نشاط مجلس العمال في إقامة دورات لعاملي المجالس المحلية وفي دعم النشاطات المخصصة للعمال في المجلس المحلي".

وإختتم البيان: "وقد رافقت الإحتفال بأجواء غنائية رائعة فرقة بيسان التابعة للمركز الجماهيري في يافة الناصرة، بقيادة الفنان عدنان خطيب. وقد تألق في الحفل جميع أعضاء الفرقة وهم: يحيى سليمان، شهد شحادة، أدهم خطيب، هيثم خطيب، سندس ريحاني وفاطمة علي الصالح. وكذلك تألق العازفون وهم: وليد شحادة وإحسان أبو خميس ومحمد واكد. وخلال الإحتفال قام رئيس المجلس ورئيس لجنة العمال بتكريم العمال المتقاعيد، إعتزازًا بهم وبدورهم في خدمة أهالي يافة الناصرة، وكان مسك الختام الفنان المتألق نضال بدارنة الذي قدم فقرة فنية إنتقادية ساخرة تناولت الأوضاع الإجتماعية التي تسود مجتمعنا، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه أبناء شعبنا جميعًا.وفي نهاية الإحتفال تم توزيع الهدايا السنوية على العمال" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة